عرب وعالم

07:53 صباحًا EET

ليبيا : نستهدف عمل إعلام عربي مشترك

قال عمر قويري، وزير الإعلام الليبي، إن وزراء الإعلام العرب يهدفون إلى عمل إعلام عربي بكافة مكوناته، يوصل رسالته إلى العالم خاصة الغربي، وأن هناك هدفا آخر وهو مواجهة القنوات التي تبث أفكارا إرهابية.

وأكد قويري، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك دولا يتم استهدافها عن طريق الحرب النفسية والشائعات المضللة، وأن الهدف من الإعلام العربي تكوين شبكة قوية عربية بها أكثر من لغة، وصحيفة عربية، لتسليط الضوء داخليا وخارجيا.

وأضاف وزير الإعلام الليبي، أن هدف وزراء الإعلام العربي هو تطوير الإعلام مثل مؤسسة “بي بي سي”، وروسيا اليوم، والدول الأخرى التي تدخل على العرب بصناعة الإعلام سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

وتابع قويري: “لدينا مقترح وهو صناعة وإنتاج المادة الإعلامية طريقة مشتركة، وتوزيعها على كافة القنوات الرسمية، سواء للتعريف بالدول العربية، أو مواجهة الإرهاب، أو ما شابه، لتصل المادة إلى المشاهد العربي والغرب، وستكون بعدد من اللغات؛ لأن الإعلام العربي المنفرد فشل حتى مع توفير الدعم المالي، ولهذا نريد الاشتراك معا للوصول إلى العالم أجمع خاصة عواصم صنع القرار”.

وشدد على أن “الأمر ليس تسويقا للأنظمة بل للثقافة والدول العربية، مثل قناة رياضية تغطي كافة الأوضاع بالعالم العربي، وأخرى سياسية كذلك، وتستضيف الرأي والرأي الآخر”.

التعليقات