عين ع الإعلام

09:00 مساءً EET

اعمال فنية مشتركه بين مصر والصين

استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، وفد شركة Comic movie series للإنتاج السينمائي الصيني برئاسة زينيان لي، وذلك في إطار الإحتفال بمرور 60 عام علي العلاقات المصرية الصينية. 



وقع الجانبان بروتوكولًا للتعاون المشترك في مجال إنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، وفتح أفاق جديدة بين مصر والصين في المجال الفني، وتكمن باكورة هذا التعاون في إنتاج فيلم سينمائي بمشاركة الجانبين يتم تصويره اعتبارا من بداية أكتوبر القادم، ويضم عدد من الممثلين من البلدين. 

حضر اللقاء تشين دونغ يون المستشار الثقافي للسفارة الصينية بالقاهرة، وممدوح يوسف رئيس قطاع الإنتاج بالمدينة. 

هذاوقد رحب هيكل بالوفد، مؤكداً أهمية التعاون المصري الصيني لاسيما أن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالتميز والقوة، معربا عن إستعداد المدينة لتنفيذ مشروع الفيلم بالصورة اللائقة، وإسم مدينة الإنتاج الاعلامي، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة. 

وعرض هيكل علي الوفد إستخدام أجهزة ومعدات المدينة في هذا الشأن، والكاميرات فائقة الجودة التي قامت المدينة بشرائها موخراً، والتي تعد الأحدث في مجال التصوير السينمائي. 

وأضاف هيكل أن تجربة الإنتاج السينمائي مع الجانب الصيني تعد تجربة جيدة تساعد علي فتح أفاق جديدة، للتعاون بين مصر والصين، لافتا إلي شركة الإنتاج الصيني لها سلسلة من الأفلام الروائية الناجحة التي حققت أعلي المبيعات، ومن المنتظر أن يساهم إنتاج هذا الفيلم في الترويج السياحي لمصر. 

وكان الوفد قد قام بعمل جولة بمناطق التصوير المفتوحة، لمشاهدة عدد من الأعمال الدرامية الجاري تصويرها، ومنها مسلسل “مملكة يوسف المغربي” بمنطقة جاردن سيتي كما شاهدوا الكاميرات الحديثة التي تملكها المدينة ويتم تصوير الأعمال الحالية بها.

التعليقات