اقتصاد

03:36 مساءً EET

“نجم” يوقع اتفاقية تعاون لتأهيل 10مراكز مجتمعية بجنوب سيناء

قام اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتوقيع اتفاقية تعاون لدعم تأهيل 10 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة سكان محافظة جنوب سيناء.

تأتى هذه الاتفاقية فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، والتى تهدف إلى تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمه سكان المناطق الفقيرة والمهمشة.

وتعد هذه الاتفاقية نموذجا سبق تطبيقه من قبل فى بعض المحافظات، وتسعى الوزارة لتعميمه على مستوى الجمهورية من خلال شراكه مع كافه محافظات جمهوريه مصر العربية.

وتنفذ الوزارة محور المسئولية المجتمعية من خلال شراكة مع عدد من الشركاء فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهم أعضاء لجنه المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تضم من بين أعضائها كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات المجتمع المدنى العاملة بالقطاع.

وقالت الوزارة، إن هذا الأمر يأتى فى ظل النهج الجديد الذى تنتهجه وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمشاركه شركاء القطاع فى تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات لخدمه المناطق الفقيرة والمهمشة والأكثر احتياجا.

يشار أن وزاره الاتصالات كانت قد بدأت هذا النموذج بتوقيع اتفاقيه تعاون مع محافظه القاهرة بشان دعم 30 مركز مجتمعى متكامل دامج، ذلك المشروع الذى تم افتتاح المرحلة الأولى منه فى ديسمبر الماضي.

وتستعد الوزارة لإنهاء المرحلتين الثانية والثالثة بنهاية يونيو 2015، كما قامت وزاره الاتصالات بتوقيع اتفاقيه تعاون أيضا مع محافظه الفيوم فى ابريل الماضى لدعم 10 مراكز مجتمعيه متكاملة دامجه لخدمه سكان المحافظة.

التعليقات