حوادث

05:15 مساءً EET

حبس 6 متهمين بتشكيل خلية إرهابية بالأميرية

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، بحبس 6 متهمين بالانضمام لخلية إرهابية بمنطقة الأميرية، 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وكانت تحريات مباحث فرقة الزيتون توصلت فى واقعة وفاة عامل إثر تفجير قنبلة بكوبرى سنان إلى أن وراء الحادث خلية إرهابية تضم 13 فردا، يتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة، فتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 6 منهم داخل شقة بالأميرية، وبحوزتهم 3 أجهزة لاب توب، وعدد من القنابل اليدوية، وهواتف محمولة.

وتبين من التحقيقات التى باشرها كل من يحيى مروان مدير نيابة حوادث غرب القاهرة، وأحمد عبد المجيد وكيل النيابة، أن كلا من كل من م.م، موظف بشركة بترول، و ا.ج ، طالب بجامعة الأزهر، ا.خ ، وع.م، عاملين ببوفيه شركة خاصة، و ح،ح عامل بمحل، م، ع، عاطل، يصنعون متفجرات وقنابل يدوية، داخل شقة بالأميرية، وبمواجهتهم أنكروا تورطهم وبرروا تجمعهم بأنهم يقيمون فى عقار واحدة، وتواجدهم بالشقة طبيعى .

وأمر المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة الحوادث بسرعة ضبط باقى المتهمين، وإرسال المضبوطات إلى الأدلة الجنائية، ومطالبة جهة المعلومات والتوثيق بمعرفة وتحديد كل المواقع الإلكترونية دخلها المقبوض عليهم ليتعلموا تصنيع القنابل اليدوية .

التعليقات