عرب وعالم

06:49 مساءً EET

العراق يدعو الجامعة العربية بمساعدة الفارين من “داعش”

قام الوفد برلماني عراقي،بنقل رسائل طارئة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، من رئيس الجمهورية،فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان، سليم الجبوري،للإسراع في اتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ أكثر من ثلاثة ملايين نازح، فروا من مناطقهم، خوفًا من حرب الإبادة، التي يمارسها تنظيم “داعش”الإرهابي.

حيث كشف عضو الوفد، النائب عن تحالف القوى الوطنية السنية، رعد الدهلكي، في تصريح له، اليوم الخميس، أن الجبوري، كلف الوفد بزيارة مقر الجامعة في القاهرة، لمناقشة ملف النازحين، وذلك تفعيلًا لقرار الجامعة العربية بإغاثة الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وأضاف الدهلكي:”نقلنا دعوة من رئيس الجمهورية إلى الجامعة العربية، لإقامة مؤتمر لدعم النازحين في العراق، الذين فاقت أعدادهم الثلاثة ملايين نازح، بحسب الإحصائيات الرسمية، أسوة بمؤتمري سوريا وغزة”.

وأكد عضو الوفد العراقي، أن الجامعة العربية أبدت تفاعلًا كبيرًا مع المطالب التي حملها الوفد، ووعدت بإرسال وفد إلى العراق قريبًا، للاطلاع على أوضاع النازحين، والعمل لعقد مؤتمر دعم المشردين من العنف.

وألمح الدهلكي إلى أن الوفد البرلماني العراقي يسعى لعقد مشاورات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام القليلة المقبلة، لنيل دعمه في الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش.

التعليقات