اقتصاد

04:37 مساءً EET

“نجم” يلتقى سفيرة السويد بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

التقى اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم ، اليوم الاثنين، شارلوتا سبار سفيرة السويد بالقاهرة؛ لمناقشة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين كل من مصر ودولة السويد فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك فى مكتبه بالقرية الذكية.

أكد “نجم”، على أهمية التعاون بين الشركات المصرية والشركات السويدية، مشيرا إلى الدور الذى يمكن أن تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” لتعظيم المصلحة المشتركة وتبادل الخبرات.

وقامت السفيرة شارلوتا سبار من جانبها تهنئتها للسيد الوزير على توليه منصبه الجديد وأشادت بقوة العلاقات المصرية السويدية مبدية رغبتها بمزيد من التعاون المشترك بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ تحت رعاية وحضور عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية والذى طرح خلاله عدد من المشروعات الاقتصادية الكبرى .

وجاء هذا اللقاء فى اطار تفعيل اوجه التعاون بين البلدين والذى اثمر عن تنظيم منتدى الاتصالات المصرى السويدى وذلك بالتعاون مع سفارة مملكة السويد بالقاهرة فى يومى 2 و3 ديسمبر 2014.

التعليقات