ثقافة

03:19 مساءً EET

الأحد .. حفلاً فنيًا في ختام احتفاء “راتب صديق” بيوم اليتيم‎

برعاية وزارة الثقافة المصرية، ينظم مركز راتب صديق الثقافي بالمنيب يوم الأحد 26 إبريل2015 حفلاً ترفيهيًا في ختام الأسبوع الثقافي والفني الذي نظمه المركز بمناسبة الاحتفاء بيوم اليتيم، خلال الفترة من 19 إلى 26 إبريل، تحت إشراف الفنان أحمد مصطفى مدير المركز وفريق العمل الدؤوب، وتبدأ فعاليات الحفل في تمام الساعة العاشرة صباحًا.


وقالت د. سلوى الشربيني “القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية” : أنها سعيدة بنشاط المركز وحرصه على المشاركة بفاعلية في هذه المناسبة ومن خلال رؤية جديدة تستهدف مشاركة عدد كبير من الأطفال ليسوا جميعًا أيتامًا بهدف رسم بسمة على وجوه أطفالنا من الأيتام، أما المكسب الحقيقي الذي أراه هو ما سينجح فيه هذا الاختلاف في ترسيخ أهمية هذه المناسبة في ذاكرة أقرانهم وتوعيتهم بضرورة مراعاة مشاعر وطبيعة هذه الشريحة المجتمعية المهمة وهو ما سيظل معهم في الكبر لأننا نعلم جيدًا أن “التعليم في الصغر كالنقش في الحجر”.


وذكر محمد الطويل مدير إدارة الإعلام : أنه من المنتظر أن يصل عدد الأطفال المشاركين في هذه الفعالية نحو 100 طفل وفقًا لتوقعات المشرفين عليها، يمثلون عدد من الجمعيات والمدارس بمنطقة المنيب من بينها جمعية أبناء مصر الخيرية، ومدرسة طلعت حرب الإبتدائية، ومدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية، ومدرسة الكونيسة القديمة الإبتدائية وذلك بالتعاون مع إدارة جنوب الجيزة التعليمية.


وأضاف “الطويل” .. أن برنامج الحفل يتضمن عرضًا للعرائس، وحفل موسيقي لطلبة المعهد العالي للموسيقى العربية فضلاً عن أنشطة ترفيهية بمشاركة الأطفال أنفسهم، ويتخلل الحفل توزيع هدايا رمزية وشهادات تقدير على الأطفال المتميزين في هذه الورش مع عرض لأعمال الأطفال التي أنتجوها خلال مشاركتهم في أسبوع الورش الفنية.


تجدر الإشارة أن مركز راتب صديق الثقافي إفتتح للمرة الأولى في مايو 2014 ويُعد من أهم الإنجازات التي حققها القطاع خلال فترة تولي ا.د. صلاح المليجي الذي تبنى هذا المشروع وآمن به كنقلة نوعية على خريطة المتاحف والمراكز الفنية حيث خرج بها إلى المناطق كثيفة السكان المحرومة من مثل هذه المشاريع التنويرية والثقافية وبالفعل نجح المركز نجاحًا مبهرًا منذ إنطلاقه في جذب إهتمام أطفال وشباب المنطقة نحو ممارسة الفنون المختلفة وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتعريفهم بأهمية وقيمة الفن ورسالته ودوره في المجتمع.


مركز راتب صديق الثقافي (33 شارع الكونيسة – بالقرب من محطة مترو المنيب).

التعليقات