مصر الكبرى

04:41 مساءً EET

محافظ الشرقية يعلن إنشاء مستشفى عسكري بالزقازيق

أكد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام أن الأعمال الإرهابية لن تكسر إرادة الشعب المصرى العظيم وتتنافى مع قيمه وأخلاقه ودينه الإسلامي الحنيف.. مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب منا جميعًا التكاتف والتلاحم والالتفاف حول القيادة السياسية لمواجهة الإرهاب واستئصال بؤره الاجرامية التي أصبحت تمثل سرطانًا يتسبب في زعزعة أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في ندوة تحت عنوان معًا ضد الإرهاب بمركز النيل للإعلام في مدينة الزقازيق بحضور اللواء مليجى فتوح مدير أمن الشرقية والداعية الإسلامي الدكتور أحمد ترك من علماء الأوقاف، والعميد عادل العمدة مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والمخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبد الحميد.

وقال المحافظ، أن هناك مسئولية كبيرة على عاتق الفن المصرى والفنانين المصريين لإرسال رسالة هادفة تنير لنا الطريق، وتوضح لنا المفاهيم السلمية لصحيح الدين من خلال الأعمال الدرامية الراقية.

وأضاف المحافظ، أننا لن نسمح لأحد يلوى ذراع الدولة وسنطبق القانون بكل حزم لإعادة هيبة الدولة من جديد، واختتم المحافظ كلمته بقوله تعالى “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”.

وأعلن المحافظ عن تخصيص أرض على مساحة 2 فدان بجوار كوبرى الصدر بالزقازيق لإقامة مستشفى عسكري عليها لخدمة جميع أبناء محافظة الشرقية مؤكدا أن الدولة الحصن الحصين وصمام أمان لحفظ التوازن في المجتمع.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد ترك من علماء وزارة الأوقاف أن الإسلام الصحيح يدعو إلى احترام الآخر، وينشر القيم السمحة وينبذ العنف والتطرف بكل صوره وعلينا مسئولية كبيرة لتصويب المفاهيم الخاطئة وتبسيط الدين للجميع.

التعليقات