عرب وعالم

12:37 مساءً EET

استقاله المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي

طلب رافد جبوري الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم، اعفاءه من مهامه «وتم ذلك»، بعد يومين من انتشار شريط مصور يؤدي أغنية تأييد للرئيس السابق صدام حسين ابان حكمه.

وكتب جبوري عبر حسابه الخاص على موقع «فيسبوك»، «باختصار لم ارد ان احرج مكتب رئيس الوزراء اكثر لان المقصود منه كان مهاجمة الحكومة فطلبت اعفائي وتم ذلك».

واكد جبوري الذي عمل صحافياً مع هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» في بغداد أنه «تقدم باستقالته من منصبه الذي تسلمه قبل اقل من 6 اشهر».
وانتشر بدءاً من الخميس الماضي، شريط مصور لأغنية بعنوان «ارفع رأسك انت عراقي»، لحنها جبوري واداها بنفسه.

ويتضمن الشريط مشاهد للرئيس السابق صدام حسين يرفع سيفاً او يطلق النار من بندقيته، ويمتطي حصاناً ابيض اللون.

ويقول جبوري في الاغنية «ارفع رأسك انت عراقي، يا رمز الانسان الراقي… يا صدام حسين اعداءك تسقط كلها وانت الباقي… صدام حسين الذي يقودك والامة تفاخر بوجودك… يا سيف الحق ضد الباطل تصيح بصوتك وتناضل».

وكان جبوري اقر أمس، بادائه الاغنية، مقدماً اعتذاره عن ذلك.

وقال في بيان على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، «أقر بأنني وقبل اكثر من 15 عاماً غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام، وكنت مضطراً لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل 2003»، تاريخ سقوط النظام الذي عرف بالقمع والشدة.

وأضاف «كانت التجربة خطأ أقر به واعتذر ان كان اساء لأحد»، مقدماً اعتذاراً شخصياً للعبادي «لانه لم يكن يعلم ابداً بموضوع الاغنية او اي شيء عنها حين اختارني لمهمة الناطق باسم مكتبه الاعلامي».

التعليقات