مصر الكبرى

11:57 صباحًا EET

تعطل ماكينات الصرف فى أول أيام تطبيق منظومة الخبز بمدن الأقصر

شهد اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة الأقصر حالة من التخبط ، وسط غياب وكيل وزارة التموين بالمحافظة الذى سافر فى أجازة طويلة ، واضطر المحافظ محمد بدر لتكليف العميد أحمد نسيم القائم بأعمال السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن والقرى بمتابعة تطبيق المنظومة بمخابز المحافظة ،

الى ذلك فشل تطبيق المنظومة فى معظم المخابز بسبب تعطل ماكينات الكروت الذكية ، وأمر المحافظ بتفعيل عمل الماكينات العاطلة ومتابعة تطبيق المنظومة بكافة المخابز .

فيما انتقدت الأحزاب والقوى الوطنية والشعبية غياب مدحت جعفر وكيل وزارة التموين بالمحافظة وقيامه باجازة خاصة فى اليوم الأول لتطبيق المنظومة .

يأتى تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى الأقصر بعد تأخر دام 4 أشهر عن الموعد الى كان مقررا فى الأول من شهر ديسمبر الماضى.

وأرجع مدحت جعفروكيل وزارة التموين ‫بالاقصر سبب التأخير في تطبيق المنظومة بأنه ناتج عن تشغيل 3 أنظمة لتوزيع الخبز على المواطنين تنفيذا لرغباتهم منها نظام صرف الدقيق فقط والخبز فقط والدقيق والخبز معا.

وأوضح وكيل الوزارة أن المنظومة الجديدة تضمن حق الفرد المسجل على البطاقة الإليكترونية فى 5 أرغفة يوميا بسعر مدعم 5 قروش وبحد أقصي 150 رغيفا شهريا مطالبا الأهالى بضرورة استخراج بطاقات الخبز وإضافة أفراد الأسرة غير المسجلين إليها لضمان حصولهم على حصتهم فى الخبز ، فيما يحصل أصحاب المخابز على مستحقاتهم من البنوك .

وقال العميد أحمد نسيم القائم بأعمال السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة انتهت من تدريب مسئولى 301 مخبز على مستوى المحافظة استعدادا لبدء العمل حسب المنظومة الجديدة للخبز ، مؤكدا أن المواطن له الحق فى إضافة فائض الخبز إلى البطاقة التموينية للحصول على سلع أخرى كالسكر والزيت والأرز وغيرها كما أن المواطنين الذين لا يملكون بطاقة الخبز الجديدة أو المقيمين على أرض المحافظة سيحصلون على الخبز بسعره المدعم وهو خمسة قروش فقط من خلال الكارت الذهبى لحين إستخراج بطاقات الخبز .

 

التعليقات