رياضة

07:19 مساءً EET

“الأهلى” يسحق “الجيش الرواندى” بثنائية نظيفة

صعد النادى الأهلى لدور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعدما فاز على فريق الجيش الرواندى بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد بتروسبورت فى إياب دور الـ32، وسجل هدفى الأهلى مؤمن زكريا فى الدقيقتين 30 و48.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الأهلى بثنائية نظيفة أيضا سجلها عماد متعب ووليد سليمان.

وبذلك يلتقى الأهلى، المغرب التطوانى فى دور الـ16 بعدما تخطى بطل المغرب عقبة كانو بيلارز النيجيرى فى دور الـ32، حيث فاز بطل المغرب بملعبه برباعية نظيفة وخسر (1_2) فى نيجيريا.

– الشوط الأول

بداية هادئة من الأهلى سرعان ما تطورت ونشط أداء الفريق من خلال تحركات الثلاثى وليد سليمان وحسين السيد وعماد متعب، وحاول اللاعبون الثلاثة “خلخلة” دفاع الضيوف لكن دون جدوى.

نتيجة مباراة الذهاب، بفوز الأهلى فيها بثنائية نظيفة، كانت لها تأثير واضح على أداء الفريقين خاصة الأهلى، الذى لعب بدون حماس أو روح قتالية، ولم يتحسّن الأداء إلا على فترات متباعدة.

الدقيقة الـ11 شهدت خروجا خاطئا من أوليفر كويزيرا حارس الجيش، وسدد متعب وسليمان ومؤمن زكريا أكثر من كرة لكن الدفاع الرواندى أنقذ الموقف، ثم مرر زكريا كرة عرضية لم تجد من يتابعها لتضيع فرصة حمراء مع الدقيقة 20 تقريبًا، وحاول الأهلى مُجددا تشكيل خطورة على مرمى الضيوف.

ونجح مؤمن زكريا فى تسجيل الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة 30، وهو الأول له بالقميص الأحمر بعدما تلقى كرة عرضية مُتقنة من حسين السيد “مارسيلو” سددها برأسه فى الشباك الرواندية.

وسدد وليد سليمان كرة قوية من على بعد 35 ياردة تقريبًا لكنها تمر بجوار القائم، بعدها يُجرى الجيش أول تغييراته، ومع دقائق المباراة الأخيرة كاد متعب يسجل الهدف الثانى للأهلى بعدما استغل ارتداد الكرة من يد حارس الجيش، لكن الأخير لحق بالكرة التى سبق وسددها مؤمن زكريا، لتضيع فرصة خطرة للأهلى، بعدها يُطلق الحكم الإريتيرى لولسجيد جيرس ميشل صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

– الشوط الثانى

بدأ الأهلى الشوط الثانى بنشاط ملحوظ بُغية زيادة “الغلة” من الأهداف مُستغلاً تواضع مستوى المنافس، وكذلك استسلامه وعدم قدرته على مُجاراة بطل مصر، وبدأ الأهلى هذا الشوط بنزول رمضان صبحى وخروج عماد متعب.

ونجح مؤمن زكريا فى إضافة الهدف الثانى له وللأهلى فى الدقيقة 48 بعدما استغل كرة سددها سعد سمير و”يركنها” على يمين الحارس الرواندى، بعدها يُجرى جاريدو تغييراً ثانياً بنزول صلاح الدين الإثيوبى بدلاً من وليد سليمان، قبل أن يدفع المدرب الإسبانى بآخر تغييراته بنزول باسم على بدلاً من حسام غالى.

وبمرور الوقت انحصر اللعب وسط الملعب وهدأ أداء لاعبى الأهلى الذين قلّ حماسهم بعد الاطمئنان على النتيجة، وأشهر الحكم الإريترى بطاقة صفراء لأحد لاعبى فريق الجيش للخشونة مع محمد هانى لاعب الأهلى، وأهدر صلاح الدين الإثيوبى هدفاً فى الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة عرضية من تريزيجيه، لكنه لعب الكرة بعيداً عن الشباك، واستمرت المباراة على هذه الوتيرة حتى أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية اللقاء بفوز الأحمر بثنائية نظيفة.

التعليقات