الحراك السياسي

08:42 مساءً EET

“سامح عاشور” يحذر من التخبط المستمر فى قوانين الإنتخابات

استضاف نادى روتارى سيدات مصر الجديدة مساء اليوم الثلاثاء، سامح عاشور، نقيب محاميى مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، ودار خلال اللقاء حوار مفتوح بين النقيب والحاضرات حول الأوضاع السياسية فى البلاد، وانتخابات مجلس النواب.

وأكد نقيب المحامين خلال كلمته باللقاء، أهمية وضرورة الإسراع فى إجراء الانتخابات البرلمانية ليكون لدينا برلمان منتخب يعبر عن إرادة الشعب المصرى، ويقوم بدوره التشريعى والرقابة على الحكومة، مشيرا إلى أن غياب البرلمان على مدار أربعة سنوات فى مصر منذ عام 2011 أدى إلى ارتباك الحياة السياسية، وتخبط فى إصدار القوانين.

وشدد عاشور على أهمية تنفيذ أجندة مشروعات المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 15 من شهر مارس الجارى، وأكد أهمية دعم دولة القانون والمؤسسات، وضمان حماية الحقوق والحريات العامة.

وشهد الحوار بين نقيب المحامين والحاضرين أسئلة حول علاقة جماعة الإخوان المسلمين بنقابة المحامين، وأجاب عاشور بأن جماعة الإخوان سعت إلى السيطرة على النقابة وتقويضها وإخضاعها لتحقيق مصالحها، إلا أن المحامين قادرون على حماية نقابتهم وتصدوا للإخوان.

وأشار عاشور إلى أن هناك تخوفات من استمرار التخبط الذى صاحب إصدار القوانين المتعلقة بالانتخابات وهى قوانين تقسم الدوائر، ومجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، مما أدى إلى توقف الانتخابات.

التعليقات