05:26 مساءً EET

أجمل 5 أماكن فى مصر

1.  أسوان
تشتهر مدينة أسوان بجوها المتميز فهى صالحة لعلاج المرضى من بعض الأمراض المزمنة، ومشهورة بالسياحة العلاجية من أمراض مثل التهاب المفاصل، والجلد، والروماتيزم، فضلاً عن أن أجواءها المميزة التى تعد من أفضل الأماكن فى مصر للسياحة، لما تتمتع به من أجواء لطيفة تنال إعجاب السائحين فى كل أنحاء العالم.

2. واحة سيوة

– سيوة تعتبر أحد أهم المحميات الطبيعية الموجودة فى مصر، فهى واحة صغيرة فى الصحراء الغربية تتميز بجمال طبيعى وخلاب، فضلاً عن جوها المتميز الذى يجعلها جنة، كما أنها مشهورة أيضًا بأن رمالها الساخنة قادرة على أن تشفى من أمراض كثيرة خاصة الرقبة والظهر.

3. سفاجا – سفاجا مكان يزوره المرضى من جميع أنحاء العالم، فهو كما يصنف من أجمل الأماكن فى مصر، خصوصًا للمرضى المصابين بأمراض مثل الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدى للحصول على العلاج المناسب، يمكن للمرضى أيضًا التمتع والاستفادة من الخصائص العلاجية من الرمال السوداء الطبيعى هناك.

4. شرم الشيخ

– شرم الشيخ فضلاً عن أنها مدينة سياحية من الطراز الرفيع، إلا أنها تتميز بحديقة للغوص تعد هى الأكثر شهرة فى مصر، كما تضم شرم الشيخ واحة رأس محمد، بالإضافة إلى أشجار المنغروف المذهلة، والشعاب المرجانية مع مجموعة متنوعة من أنواع الفقاريات واللافقاريات.

5. طابا

– “طابا” تعد من المناطق السياحية المهمة فى مصر، لموقعها الاستراتيجى، كما أنها من أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء. 

التعليقات