عرب وعالم

03:54 مساءً EET

مصادر ليبية :طائرة «مجهولة» تستهدف مطار معيتيقة بطرابلس

استهدفت طائرة “مجهولة” اليوم الخميس، محيط المدرج الرئيسي لمطار قاعدة معيتيقة الجوية الذي تعتمده السلطات الحاكمة في طرابلس، قبيل محادثات بين طرفي الأزمة السياسية في المغرب، وعشية انطلاق أول رحلة من العاصمة الليبية إلى تونس بعد أشهر من التوقف.

وقال المتحدث باسم أجهزة المطار فوزي الميلادي إن “طائرة مجهولة شنت غارة استهدفت صباح اليوم محيط المدرج الرئيسي لمطار معيتيقة، من دون أن تلحق أي أضرار بالمدرج”، مشيراً إلى أن “حركة الطيران لم تتأثر، ولا تزال الرحلات تسير بشكل طبيعي”.

ولكن الميلادي، وفي حديث إلى وكالة “الأناضول”، اتهم قوات حفتر بشن الغارة، قائلاً إن “المطار تعرض لقصف جوي من قبل طائرة حربية تابعة لقوات خليفة حفتر”، موضحاً أن ” الطائرة قصفت المطار بصاروخين كانا يستهدفان مهبط المطار”.

وتعرضت قاعدة معيتيقة، التي تعتمدها السلطات في طرابلس مطاراً بعدما تسبب النزاع المسلح بين طرفي الأزمة في ليبيا، أي بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً  وقوات الحكومة الإسلامية في العاصمة، إلى إغلاق المطار الرئيسي للعاصمة، للقصف أكثر من مرة من قبل قوات السلطة “الشرعية”، ما دفع بمعظم شركات الطيران الأجنبية إلى إلغاء رحلاتها إلى طرابلس.

ومن المفترض أن تستعيد الطائرات الليبية التابعة للخطوط الجوية الرسمية وطيران “الأفريقية” غداً الجمعة رحلاتها إلى تونس، وتحديداً إلى مطار صفاقس شمال شرقي العاصمة التونسية، بعد نحو ستة أشهر من التوقف، بحسب ما أكد الميلادي.

ووقعت الغارة أيضاً قبيل بدء جولة محادثات جديدة بين طرفي الأزمة يستضيفها المغرب اليوم، في محاولة لبحث إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على إنهاء الفوضى التي تعيشها ليبيا منذ إسقاط نظام معمر القذافي في العام 2011.

التعليقات