عرب وعالم

03:35 مساءً EET

مقتل 4 أشخاص فى هجوم لحركة الشباب الصومالية داخل كينيا

قتل اربعة اشخاص مساء أمس الثلاثاء في هجوم تبنته حركة الشباب الاسلامية الصومالية في بلدة واجير شمال شرق كينيا على بعد نحو مئة كيلومتر عن الحدود الصومالية، كما كشفت الشرطة اليوم الأربعاء (18 مارس / آذار 2015).

ورمى المهاجمون عبوات حارقة “على متجر واطلقوا النار على الزبائن”، “فقتلوا اربعة اشخاص واصابوا ثلاثة”، كما ًصرّح قائد الشرطة المحلية صامويل موكينديا، مضيفا ان المجموعة كانت تضم بين اربعة وستة عناصر مدججين بالسلاح بحسب الشهود.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، قال المتحدث العسكري باسم حركة الشباب عبد العزيز ابو مصعب مسؤولية الحركة عن الهجوم.

وقد وقع الهجوم بعد هجومين كشفت حركة الشباب مسؤوليتها عنهما، الجمعة والاحد في مدينة مانديرا على الحدود مع الصومال، على بعد 350 كلم شمال شرق واجير.

واصاب صاروخ الجمعة سيارة في موكب حاكم منطقة مانديرا علي روبا الذي نجا، لكن ثلاثة من مرافقيه قتلوا واصيب ثمانية اشخاص آخرين بجروح خطيرة. واطلقت مجموعة مسلحة الاحد النار في مانديرا فقتلت شخصا واصابت ثلاثة.

وصرّح المتحدث العسكري باسم حركة الشباب لوكالة فرانس برس “ستستمر هذه الهجمات طالما استمر وجود الجيش الكيني في الصومال”.

وقد دخل الجيش الكيني الصومال في تشرين الاول/اكتوبر 2011 لقتال حركة الشباب. ومنذ ذلك الحين، انضم الى قوة الاتحاد الافريقي (اميصوم) المنتشرة منذ 2007 في الصومال وطردت منذ اكثر من ثلاث سنوات الاسلاميين من ابرز معاقلهم.

وزادت حركة الشباب الاعتداءات على الاراضي الكينية منذ 2011، حتى نيروبي وعلى الشاطىء السياحي للبلاد، وخصوصا في مومباسا، ابرز مرفأ في شمال افريقيا.

التعليقات