فن

08:21 صباحًا EET

الإثنين.. الإذاعة والتليفزيون تحتفل بيوم المرأة المصرية

يحتفل قطاع الإذاعة والتليفزيون  بيوم المرأة المصرية حيث تسخر الإذاعة شبكاتها المختلفة للإحتفال بتلك المناسبة، وذلك يوم الإثنين المقبل.

فتضمن خطة شبكة البرنامج العام، إفتتاحية مع سعادة الديب عضو مقرر المجلس القومى للمرأة، وحوار مع د. جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة وأهم الحلقات التى تشغلها.

وكذلك لقاء حوارى مع السفيرة سعاد شلبى رئيس إدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومى للمرأة، وحوار مع الكاتبة الصحفية سناء صليحة وتكريمها فى يوم المرأة المصرية من قبل وزارة الثقافة.

أما شبكة الشباب والرياضة، فتتضمن فترة مفتوحة بعنوان “النهار من أوله” وهى فترة مفتوحة تتناول ما ينشر فى الصحف حول إختيار 16 مارس للإحتفال وشعاره هذا العام نساء يصنعن الخبر وقراءة فى الصحف عن احتفالات الحكومية والجمعيات النسائية هذا العام بيوم المرأة، وبعدها الفترة المفتوحة أجمل صباح مع شوبير، ويقدم تغطية للإحتفالات بهذا اليوم من خلال لقاءات وحوارات مع نجوم المجتمع والسيدات والصحفيات ورؤاهم للمستقبل، وبعدها حوارات من المجلس القومى للمرأة مع عضوات المجلس اللاتى حققن نجاحات وحارات مع من يقمن بحل مشاكل المرأة ورعاية الأم المعيلة وغيرها.

أما شبكة صوت العرب، فتتضمن فقرات بعنوان “أنا فى انتظارك” و”كلمنى عن بكرة”، ويعقبها فترة مفتوحة على الهواء تتحدث عن أحلام المرأة المستقبلية.

وفى شبكة الشرق الأوسط، فتتضمن حواراً مع المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق وحوارا مع د. عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة وأخيرا حوار مع الناقد السينمائى طارق الشناوى. 

 

التعليقات