حوادث

10:44 مساءً EET

اخر طلب لمحمود رمضان قبل الاعدام

 نفذت إدارة سجن برج العرب الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا بحق محمود حسن رمضان عبدالنبى، أحد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، بتهمة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية خلال أحداث شغب مارسته عناصر جماعة الإخوان.

 
وروت مصادر اللحظات الأخيرة لإعدام محمود رمضان، وقالت تلك المصادر –التي لم تسمها جريدة المصري اليوم- إن الإعدام تم تنفيذه داخل سجن برج العرب. وعقب تنفيذ الحكم تم نقل الجثة عقب توقيع الكشف الطبى للتأكد من الوفاة إلى مستشفى كوم الدكة بالمدينة، تمهيداً لتسليمها للأسرة.
 
وطبقا للجريدة بدأت إجراءات الإعدام صباح السبت بإحضار المتهم من محبسه في السابعة صباحا إلى حجرة الإعدام بسجن برج العرب وسط حراسة مشددة، وكان في انتظاره مأمور السجن، وممثل من النيابة العامة، والطبيب الشرعي، وطبيب السجن، وبمجرد وصول المتهم- الذي بدا عليه الهدوء الشديد، ولم يتحدث إلى حراسه- بدأت مراسم الإعدام.
 
وقام مأمور القسم بتلاوة قرار الإحالة الصادر من المستشار هشام بركات، النائب العام، وتضمن 15 اتهاما، منها القتل العمد والشروع في القتل، والإصابة العمد، والحريق العمد، والإتلاف، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، وإثارة الشغب، وقطع المواصلات العامة، وتكدير السلم العام، والانضمام إلى جماعة تتخذ من الإرهاب وسيلة من وسائلها.
 
وبمجرد انتهاء المأمور من تلاوة قرار الإحالة تم سؤال المتهم إذا كان يريد أي شيء، فردّ بمنتهى الهدوء بأنه يريد فقط منحه دقيقتين لترديد الشهادتين، ولم يتحدث بعد ذلك، ثم تم تنفيذ الحكم في تمام الساعة السابعة وعشرين دقيقة.

التعليقات