الحراك السياسي

07:17 مساءً EET

“المصرى الديمقراطى” يعلن دعمه للمؤتمر الاقتصادى

أعلن الحزب المصرى الديمقراطى، برئاسة الدكتور محمد أبو الغار، دعمه للمؤتمر الاقتصادى العالمى بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا حرصه على نجاحه وعلى تحقيق الأهداف المرجوة منه، وأن يكون نقطة انطلاق جديدة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصرى فى العيش الكريم والتنمية الاقتصادية.

وأكد الحزب فى بيان له اليوم، ترحيبه بالاستثمار الأجنبى وحرصه على أن يتمتع بمناخ ملائم يضمن له حقوقه فى ظل التزامه بالقانون وبمسئوليته تجاه المجتمع والبيئة والعمالة الوطنية.

وأشار الحزب، إلى أنه مع اقتراب المؤتمر الاقتصادى العالمى، وما يمثله من أهمية كبيرة للدفع بالاقتصاد القومى نحو الخروج من أزمته الراهنة عن طريق جذب التمويل والاستثمار الأجنبى المطلوبين للارتفاع بمعدلات النمو والتشغيل ولتنفيذ مشروعات البنية التحتية التى تخدم المواطنين.

وأوضح الحزب، أنه لكى ينجح المؤتمر فى تحقيق أهدافه الاقتصادية والاجتماعية التى تحقق مصالح القطاعات العريضة من الشعب المصرى وليس فقط كبار المستثمرين، ولكى تكون النتائج الإيجابية التى يسفر عنها ذات طبيعة مستدامة تحدث تغييرًا جذريًا فى هيكل الاقتصاد المصرى.

وطالب الحزب، ألا تكتفى الحكومة بمجرد الإعلان عن فرص استثمارية ومشروعات متفرقة مهما بلغ حجمها، وإنما أن تقوم بالإفصاح عن سياساتها وبرامجها الاقتصادية على المدى الطويل والمتوسط، بما فى ذلك سياستها للتعامل مع عجز الموازنة وما قد يترتب على ذلك من زيادات فى الأسعار وكيفية التعامل مع عواقبها وتداعياتها على الطبقات الأكثر فقرا، معلنا عن سياستها الضريبية، وخطتها فى التعامل مع سوق الصرف فى ظل الضغط المستمر على الجنيه المصري، واستمرار معدل البطالة فى الارتفاع المضطرد.

وأكد إدراكه وتقديره لحجم التحديات الاقتصادية التى تواجهها الدولة وندرة الموارد المتاحة، إلا أنه يرى أن قيام الدولة بتحديد سياساتها الاقتصادية وطرحها للحوار المجتمعى يمكن أن يساهم فى الوصول إلى الحلول المثلى التى تعبر عن مصلحة الأغلبية فى المجتمع.

التعليقات