عرب وعالم

08:11 مساءً EET

المرصد السورى:انفجار ضخم يسفر عن عشرات القتلى والجرحى في حلب

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان انفجارا شديدا استهدف مبنى المخابرات الجوية التابع للنظام في حلب شمال سوريا وادى الى مقتل واصابة العشرات.

وقال المرصد السوري في بيان له الليلة ان الانفجار ادى الى انهيار جزء من المبنى وتبعه هجوم شنته قوات المعارضة والفصائل المقاتلة على المنطقة ادى الى مقتل عشرات العناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

كما تلا التفجير اشتباكات عنيفة اندلعت في حي جمعية الزهراء داخل حلب بين قوات النظام مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة وفصائل المعارضة من جهة اخرى تخلله قصف عنيف لقوات النظام على محيط منطقة الاشتباك وقصف جوي على المنطقة ذاتها.

وفي السياق نفسه افادت وكالة سوريا مباشر ان قوات المعارضة فجرت نفقا تحت مبنى فرع المخابرات الجوية غرب مدينة حلب اتبعته بهجوم منسق على قوات النظام في المنطقة.

كما ذكرت شبكة شام الاخبارية ان قوات المعارضة قامت بحفر النفق تحت مبنى فرع المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء الذي تسيطر عليه قوات الاسد وتفخيخه وتفجيره ما ادى الى تدمير اجزاء منه وقتل وجرح عدد من عناصر الاسد.

وشنت طائرات النظام غارات على الاجزاء التي تسيطر عليها المعارضة في جمعية الزهراء تزامنا مع قصف صاروخي مكثف في محاولة من قوات النظام لوقف تقدم قوات المعارضة ومنع سقوط الحي بالكامل.

ويأتي هذا التطور في وقت تقوم فيه بعثة من مكتب المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان دي ميستورا بزيارة الى حلب للاطلاع على الاوضاع.

التعليقات