عرب وعالم

04:20 مساءً EET

«داعش» يعيش حالة قلق وتوتر وانكسار وهروب مقاتليه

ذكرت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أن المصادر الاستخبارية تؤكد أن تنظيم «داعش» الإرهابي يعيش حالة من القلق والتوتر والانكسار، وقال”رصدت عناصرنا هروبا جماعيا لعناصر داعش من مدينة الفلوجة خاصة بين شريحة الشباب منهم، وأن النسبة المئوية لأعداد الهاربين حتي الآن بلغت 30%”.

وأضافت: أما في مدينة تكريت فإن التقارير الأولية تشير إلى أن عدد الهاربين منهم بلغ 140 إرهابياُ بسبب العمليات العسكرية الناجحة التي تشنها القوات العراقية ضدهم.

وأشار بيان لوزارة الدفاع العراقية إلى أنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة تابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية من قصف مستودع يحتوي على 40 صاروخا موجها أمريكي الصنع في منطقة الروشية بالقرب من سدة الفلوجة، مما أسفر عن قتل 35 من إرهابيي عصابات داعش وتدمير جميع الصواريخ.

وفي سياق متصل تم قصف معسكر للتدريب كانت تستخدمه داعش لتدريب عناصرها بالقرب من جامع التوفيق في منطقة الجغيفي بالأنبار، حيث تم تدمير هذا المعسكر بالكامل.

كما تمكنت الاستخبارات العسكرية من قتل الإرهابي أبو حمزة العبّادي المسؤول الأول عن التفخيخ وأربعة من معاونيه خلال قصف قاموا به على معمل للتفخيخ في شارع العيادة في الفلوجة ودُمر بالكامل.

التعليقات