محليات

08:12 مساءً EET

وزيرة القوى العاملة تتفقد مستشفى العمالة غير المنتظمة بسوهاج

أكدت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن غضبها الشديد للمكان المخصص لإقامة مستشفى العمالة غير المنتظمة بالمحافظة ،وجاء ذلك خلال جولة لها اليوم الأحد، وكان فى استقبالها المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم.

وفوجئت الوزيرة فور وصولها بكم هائل من الأتربة والقمامة في المبنى، وتساءلت: “هو المكان ده ينفع أية بالضبط”، إلا أن محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم علق قائلاً: “المكان لا يصلح أن للمستشفى، إنما يمكن أن يكون مستوصف وعيادات متخصصة ومعمل وعيادات تنظيم أسرة وصحة إنجابية، ولتشغيله كمستشفى يجب تعليته ليكون 6 طوابق بدلاً من 3، و يجب تركيب أسانسير بالمبنى”.

 أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أنها لا تتاجر بالعائدين من ليبيا و مؤكدة أن هناك 170 ألف فرصة عمل، يتبقى منها 33 ألف فرصة عمل تم توفيرهم للعمال العائدين من ليبيا، أغلب تلك الفرص بالمقاولات، وهى نفس مجال عمل العائدين.

وأوضحت الوزيرة، خلال تفقدها مركز التدريب المهنى والمعدات الخاصة به، أن 10 آلاف عامل من ليبيا عادوا أمس إلى أرض مصر، وأننا نطالبهم بالتوجه إلى مديريات القوى العاملة والهجرة الموجود بمحافظاتهم لتسجيل أسمائهم وتوضيح الضرر الواقع عليهم وأنه سوف يتم فحص كافة الحالات.

وسوف تتوجه الوزيرة لعقد لقاء مع أعضاء الغرفة التجارية بسوهاج ورجال الأعمال بالقاعة الملحقة بالديوان العام بمحافظة سوهاج.

اختتمت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة والوفد المرافق لها زيارتها إلى سوهاج بعد اجتماعها بأعضاء الغرفة التجارية وبعض رجال الأعمال داخل ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم وعدد من القيادات التنفيدية بالمحافظة. واستمعت الوزيرة خلال الاجتماع لعدد من المشكلات الخاصة بأصحاب المصانع والمنشآت الموجودة بالمحافظة واكدت على حلها فى اقرب وقت، وتقرر إلغاء زيارة الوزيرة والوفد المرافق لها لمصنع الكارتون بالكوثر وزيارة أخرى لمصنع الهلال والنجمة الذهبية للأدوات المنزلية بالكوثر، وذلك قبل أن تتوجه الوزيرة إلى محافظة قنا لاستكمال باقى جولتها بمحافظات صعيد مصر.

التعليقات