اقتصاد

03:33 مساءً EET

نشاط مكثف لوزير الاتصالات خلال مشاركته بالقمة الحكومية بدبى

شهدت مشاركة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات القمة الحكومية الثالثة بدبى التى تختتم اعمالها الاربعاء نشاطاً مكثفاً، حيث قام بحضور الجلسة الافتتاحية للقمة وعدد من جلسات المصاحبة، والتى ناقشت استشراف حكومات المستقبل، وكيف يساهم الذكاء الصناعى فى تطوير الخدمات الحكومية، وكيفية استخدام الروبوتات فى تحسين الخدمات الحكومية بالإضافة إلى تطوير الخدمات الحكومية من المنظور السلوكى كما استمع لبعض التجارب الدولية حول بعض التقنيات التى ستؤثر على مستقبل القطاع.

كما عقد المهندس عاطف حلمى على هامش القمة لقاءاً مع حمد المنصورى المدير العام للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل دفع التعاون بين هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى البلدين فى مجالات الحكومة الكترونية، وإثراء المحتوى الرقمى العربي، بالإضافة إلى مجالات الحاضنات التكنولوجية والمناطق التكنولوجية.

كما بحث الجانبان التعاون فى مجالات الحكومة الكترونية والآمن السيبراني، فضلا عن التعاون فى مجال تنمية الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم، حيث رحب الجانب الإماراتى بتواجد تمثيل للشركات الصغيرة المصرية فى الإمارات لتعزيز التعاون فى هذا المجال، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى مجال تنمية وتدريب الكوادر البشرية فى مجالات الأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، والابتكار وريادة الأعمال.

قام عقد الوزير جلسة مباحثات مع هولين زاهو الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، حيث تم مناقشة سبل تفعيل التعاون بين الاتحاد الدولى للاتصالات وجمهورية مصر العربية خلال المرحلة المقبلة فى كافة المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووجه السيد الوزير الدعوة زاهو للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده خلال الفترة من 13 الى 15 مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

من جانبه أكد زاهو على ترحيبه بالمشاركة فى هذا الحدث الدولى الكبير على أرض مصر، الأمر الذى يؤكد على مناخ الاستقرار وطمأنة المستثمرين للمشاركة فى هذا المؤتمر وبحث أفضل السبل للاستثمار فى مصر.

هذا وقد قام الوفد المصرى بقد لقاء ثنائى مع وفد وزارة الاتصالات بجمهورية استونيا، حيث تم التباحث حول متابعة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فئ مارس 2014 للتعاون فى مجال بنية الحكومة الالكترونية، وخدماتها، فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالأمن السيبرانى، والتوثيق الحضارى والطبيعي.

كما التقى المهندس عاطف حلمى بالمهندس عزام سليط وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة الأردنية الهاشمية حيث استعرض الجانبان خلال اللقاء سبل لتفعيل التعاون بين البلدين فى مجال تنمية القدرات البشرية وإثراء المحتوى الرقمى العربى على شبكة الانترنت، وكذلك تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات فى البلدين فى تلك المجالات.

وعلى هامش القمة استقبل الوزير عثمان سلطان رئيس مجلس إدارة شركة ( دو) الإماراتية، وجرى خلال اللقاء بحث سبل زيادة التعاون الاقتصادى للشركة من خلال زيادة أعمالها فى مجال التعهيد فى مصر، ووجه الوزير الدعوة عثمان سلطان للمشاركة فى فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى والمقرر عقده خلال الفترة من 13 الي15 مارس المقبل فى مدينة شرم الشيخ.

كما شهدت فعاليات اليوم زيارة الوزير لمقر شركة تيلى بيرفورمانس بلس، التى تعد أول شركة تنشئ مركز تعهيد افتراضي، حيث تأتى هذه الزيارة بهدف التعرف على تجربة الشركة فى صناعة التعهيد والخدمات التى تقدمها من الابتكار التكنولوجى من خلال المنصات الافتراضية.

يشار أن لشركة تيلى بيرفورمانس بلس فرع فى مصر يعمل فى مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقام جورجيو موديستى، رئيس مجلس إدارة الشركة، و محمد يحيى مسئول الاتصال ومدير فرع الشركة بدبى بتقديم عرض تقديمى للسيد الوزير تناول مفهوم ودور مركز الاتصال الافتراضى الذى تم افتتاحه فى دبى.

التعليقات