عرب وعالم

06:49 مساءً EET

وزير الدفاع الأمريكى :نتعهد بتسريع مبيعات السلاح للأردن

تعهّد وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، اليوم الأربعاء، بتعجيل مبيعات الأسلحة الأميركية للأردن لدعمه في تكثيف جهوده في الحرب ضد تنظيم «داعش».

ووفقًا لـ«رويترز»، أبلغ كارتر لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أنه من المهم أن يكون بمقدور الأردن الحصول على الأسلحة التي يحتاج إليها، وأنه سيعمل على علاج بواعث القلق التي أثارها العاهل الأردني، الملك عبدالله، أثناء زيارته للولايات المتحدة.

وقال كارتر أمام اللجنة، أثناء جلسة خصصت لبحث تعيينه في المنصب: «نحن في حاجة إلى شركاء على الأرض لهزيمة  تنظيم الدولة». وقال رئيس اللجنة السناتور، جون ماكين، إن بعض أعضاء اللجنة سيبعثون رسالة إلى إدارة أوباما، اليوم الأربعاء، تؤكد ضرورة حصول الأردن على الأسلحة التي يحتاجها لقتال متشددي تنظيم الدولة.

وقال ماكين: «مثلما أوضحنا للملك عبدالله في اجتماعنا أمس، فإن أكبر شاغل لهذه اللجنة هو ضمان أن يكون لدى الأردن كل العتاد والموارد الضرورية لمواصلة الحرب مباشرة على داعش».

في الوقت نفسه قال كارتر إن استعادة الأراضي التي استولى عليها تنظيم «داعش» في العراق أمر له أهمية استراتيجية، لكنّه أضاف أنه لا يعرف موعد الهجوم القادم أو متى ستكون القوات العراقية مستعدة لذلك. وتابع: «من المهم انتزاع تلك الأراضي سريعًا لأنك لا تريد أن يستقر متشددو (داعش) على هذه الأرض ولا تريد أن يستقر لدى السكان أن داعش تحكمهم بطريقتها الوحشية».

التعليقات