05:11 مساءً EET

هشام زعزوع يلتقى وزير خارجية ألبانيا لدعم التعاون السياحى

التقى وزير السياحة، هشام زعزوع، وزير خارجية ألبانيا “Ditmir Bushtai” لبحث سبل التعاون السياحى بين البلدين.

وأكد زعزوع فى بيانٍ له اليوم، الثلاثاء، عمق العلاقات بين مصر وألبانيا وأنها تشهد تطورا دائما، لافتا إلى أن هناك رغبة مشتركة فى زيادة التعاون السياحى والاقتصادى والتجارى بين البلدين.

وشرح زعزوع دور الوزارة وهيئاتها فى تحقيق التنمية المستدامة فى مجال السياحة وتنشيط الحركة السياحية، وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى، كما تباحث الطرفان فرص الاستثمار السياحى فى كلا البلدين وتقديم العديد من الحوافز للمستثمرين.

واستعرض زعزوع فرص الاستثمار السياحى فى مصر، لافتا إلى تيسير سبل الاستثمار فى الأراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية، وأن منطقة مرسى علم بدأت توضع على خريطة السياحة الدولية، وأن هناك اهتماما من الدولة للاستثمار فى هذه المنطقة، وأن هناك دراسة جادة لتدشين مطار آخر جنوب مرسى علم لتوقعات زيادة الحركة السياحية وحركة الاستثمار، لافتا إلى أن هناك توجها من عدد ضخم من شركات ومنظمى الرحلات فى وضع مرسى علم كمقصد رئيسى.

وتابع أن هناك مثلثا سياحيا ذهبيا ممتدا من آخر أرض مارينا حتى مراسى سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار فى إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحى العالمى.

وأشار زعزوع إلى جهود الوزارة فى تنمية وتطوير القاهرة القديمة مع الجهات الأخرى المعنية لمعايشة هذه الأجواء التاريخية، خاصة أن هناك شريحة من السائحين تهتم بهذا النمط السياحى الثقافى، موضحًا أن الوزارة تسعى لاستعادة الحركة السياحية خاصة الثقافية فى كل من القاهرة، والأقصر، وأسوان.

ومن جانبه أوضح وزير الخارجية الألبانى أن بلاده تخطو خطوات حثيثة نحو تعظيم الاستثمارات فى العديد من المجالات خاصة السياحة، حيث امتداد السواحل الألبانية لمسافات طويلة، لافتا إلى حرص بلاده على توثيق العلاقات الثنائية مع مصر بما يدعم العلاقات الاقتصادية، ويقدم العديد من الحوافز للمستثمرين

التعليقات