رياضة

07:15 صباحًا EET

الليلة .. الأهلي يطمح في تخطي إنبي وتقليل الفارق مع الزمالك

تختتم مباريات الدور الاول والأسبوع الـ 19، لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم اليوم بمباراة واحدة تجمع بين الأهلى ومضيفه انبى فى الساعة السادسة من مساء اليوم ويحتضنها استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى لقاء يصفه خبراء الكرة بالقمة الثانية، بين وصيف الدورى انبى وضيفه الأهلى حامل لقب البطولة الموسم الماضى والثالث فى ترتيب فرق الدورى حاليا.

 

ويخوض الأهلى لقاء اليوم تحت شعار لا تفريط فى مزيد من النقاط باحثا عن الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث من اجل مواصلة اللحاق بغريمه التقليدى الزمالك المتصدر قمة الدورى حتى الآن من ناحية، وتقليل فارق النقاط مع انبى من ناحية اخري، خاصة أن الأهلى لديه 33 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام فريق الداخلية وبإمكانه إنهاء الدور الاول بفارق ضئيل من النقاط مع الزمالك يمكن تعويضه فى مباريات الدور الثانى لاسيما أنه سيعود بقوته الضاربة بعد عودة لاعبيه عمرو جمال ومحمد ناجى جدو من الإصابة التى لحقت بهما فترة طويلة بالاضافة الى دعم صفوف الفريق بلاعبين سوبر بعد الحصول على توقيع الألمانى هندريكس هيلمكى صاحب الأصول البرازيلية واللاعب الإفريقى ايميبيوى ومؤمن زكريا.

 

وسيشارك وليد سليمان فى المباراة بعد عودته لتدريبات الفريق أمس بقيادة المدير الفنى الإسبانى جاريدو والتى شهدت التركيز على بعض الجمل الفنية والتدريبات التكتيكية لخطة مباراة اليوم امام انبى للحصول على نقاط المباراة الثلاث لتعويض نتيجة التعادل غير المرضية فى مباراة القمة امام الزمالك الأسبوع الماضى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 .

 

ويفتقد الأهلى امام انبى اليوم كلا من شريف إكرامى حارس مرمى الفريق لسفره الى لندن لمرافقة نجلته التى تجرى عملية جراحية بإنجلترا وحسين السيد ومحمد رزق وحسام غالى بالاضافة الى وائل لؤى الذى أصيب بالتواء فى الركبة خلال تدريبات الفريق الاخيرة ويجرى أشعة اليوم على ركبته لتحديد مدى إمكان عودته لصفوف الفريق.

 

فى المقابل، يخوض انبى المباراة باحثا عن الفوز لتضييق الفارق مع الزمالك بالوصول الى النقطة 41 من ناحية وزيادة فارق النقاط مع الأهلى الذى يلحقه ايضا بفارق خمس نقاط.

 

وطالب طارق العشرى المدير الفنى لانبى لاعبيه بالتركيز وتنفيذ الخطة الموضوعة لمواجهة الأحمر من اجل استعادة قمة الدورى التى فقدها الفريق فى المباريات السابقة بعد ان كان متربعا على القمة.

 

التعليقات