تحقيقات

08:59 صباحًا EET

«رحلة مشبوهة».. زيارات قيادات الإخوان الهاربة لـ 27 دولة

يواصل تنظيم الإخوان الإرهابي، عن طريق قياداته الهاربة خارج مصر، مسلسل التحريض المستمر ضد الشعب المصري وحكومته الحالية.

توجه المستشار المعزول وليد شرابي، إلى أمريكا الايام الماضية، بصحبة وفد سمي باسم المجلس الثوري، تترأسه الناشطة الإخوانية مها عزام،  وجمال حشمت النائب السابق ، والدكتور عبد الموجود الدرديري مؤسس مركز الأقصر الإسلامى العالمى، وقاموا بعقد عدة اجتماعات مع المسئولين الأمريكيين.

وواصله شرابي، كلماته التحريضية، بعد أن كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن : “لقد كثرت الرسائل من “الأحباب” حول تفاصيل زيارة أمريكا لذلك وجب توضيح عدة نقاط، وهى:1- الزيارة من وفدين، عن المجلس الثوري المصرى.. د مها عزام و المستشار وليد شرابي .. وعن البرلمان المصرى .. د جمال حشمت و د عبدالموجود الدرديري.2 – لا يملك أحد التفاوض على دماء الشهداء فلسنا من أولياء الدم .

3 – سبق أن قلنا و نكرر أن شرعية الرئيس مرسي ليست محل جدل أو خلاف فهو الرئيس الشرعي للبلاد .

4 – هذه ليست الزيارة الأولى للمجلس الثوري المصري لدولة في الخارج فقد سبق وتقابلنا مع المسئولين في أكثر من 27 دولة .

5 – المقابلات والزيارات في الولايات المتحدة الأمريكية لم تنته بعد وسوف نعرض على الرأي العام تقريرا بما تم في الزيارات والمقابلات مع المسئولين بعد انتهاء الزيارات.

6 – العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ليست علاقة زواج أو نزوة لليلة واحدة ولكنها علاقة تحكمها الأعراف والتقاليد بين الدول وقائمة على الاحترام المتبادل من الطرفين.

وذكر شرابي أيضا أنه: “منذ يومين تم عقد مؤتمر جماهيري كبير (الثورة إرادة شعب) مع الجالية المصرية في نيويورك توضيحا لما تحدث به الرئيس محمد مرسي حول دور الأجهزة الأمنية في الجرائم التي ارتكبت خلال أحداث ثورة 25 يناير” .

ومن أبشع صور التحريض على العنف قال شرابي : “بعد البطولات الرائعة لأهالى المطرية تمنيت لو أن مصر كلها مطرية”!

ومن جانبه، قال جمال حشمت عبر صفحته تحت عنوان.. “إلي كل ثوار مصر” قائلا: “اعلموا أن ثورتكم في الشارع التي تتطور الي الأفضل والأوجع هي من تدعمنا هنا في كل لقاءاتنا في امريكا ، ندين الظالم بكل قوة ومن يدعمه بأشد ما نملك ونعلن في عقر دارهم أن رهاننا الأول والأخير علي ثورة الشعب المصرى.. ووقتئذ يرضخ الجميع”.

وقدم حشمت التحية إلى من وصفهم بثوار مصر، قائلا ان كل المصريين الشرفاء هنا فى أمريكا يدعمونكم ويدعون لكم.

وتحدث جمال حشمت فى مؤتمر للائتلاف العالمى للمصريين بالخارج فى ولاية نيوجيرسى قائلا إن القضاء على جماعة الإخوان ليس فى مصلحة مصر، وإننا مازلنا فى صمود وثبات رغم مرور أكثر من عام ونصف على ما وصفه بـ “الانقلاب العسكرى” على حد قوله، “وأن رهان الولايات المتحدة الأمريكية عليه رهان خاسر” .

التعليقات