حوادث

02:13 مساءً EET

أمن البحر الأحمر يضبط إخوانى من المتورطين فى تصنيع متفجرات

تمكنت الأجهزة الأمنية المختلفة، التابعة لمديرية أمن البحر الأحمر، من ضبط متهم رابع، ينتمى لجماعة الإخوان، متورط مع الثلاثة الآخرين، الذين تم ضبطهم بعد انفجار قنبلة بإحدى الشقق السكنية والتى كانت مخبأ لتصنيع المتفجرات، وانفجرت إحداها فى وجه مصنعها.

 

 وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن بداية الواقعة كانت عندما أبلغت مستشفى الجونة الخاص شمال البحر الأحمر، بوجود مصاب بقطع فى الساق الأيسر، يرجح أن يكون جراء تفجير ما به، على الفور تم انتقال الأجهزة الأمنية المختلفة لمستشفى الجونة وتعرف على المصاب، وتبين أنه من مدينة الغردقة وينتمى لجماعة الإخوان ومطلوب فى قضايا عنف وتخريب. ومن الناحية الأخرى، أبلغ أهالى منطقة اللؤلؤة من قبل إبلاغ مستشفى الجونة بوصول المصاب، أبلغوا بسماع دوى انفجار عالى فى إحدى العمارات بالمنطقة، وتحديداً بالعمارة 11 شقة 5 .

 

 وبالانتقال إلى مكان سماع دوى الانفجار، عثرت الأجهزة الأمنية على عدة متفجرات وقنابل بدائية منها مصنعة، وأخرى تحت التصنيع، وأغلقت على الفور الأجهزة الأمنية المختلفة، جميع المخارج فى المدينة، وتمكنت من ضبط ثلاثة ممن كانوا داخل الشقة أحدهم فى مطار الغردقة قبل سفره للقاهرة وآخر بكمين الغردقة الجنوبى، وأخر داخل المدينة. ونقلت الأجهزة الأمنية المصاب من مستشفى الجونة، إلى مستشفى الغردقة العام، بعد بتر يده اليسرى جراء انفجار القنبلة به، بينما تجرى الأجهزة الأمنية، حملات مكثفة لضبط آخرين .

 

 فيما انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار حاتم حكيم لمعاينة مكان التفجير، وتحفظت على المضبوطات بداخلها وأمرت بندب خبراء المعمل الجنائى، وانتقلت للمستشفى العام لبدء التحقيق مع المتهم فى المستشفى العام. 

التعليقات