رياضة

06:39 مساءً EET

مصر تنتزع التعادل أمام السويد في بطولة العالم لكرة اليد

أهدرت مصر تقدمها بخمسة أهداف في الشوط الثاني، قبل أن يحرز أحمد الأحمر هدفا مع تبقي دقيقتين على النهاية، ليقودها للتعادل 25-25 مع السويد الفائزة باللقب أربع مرات في بطولة العالم لكرة اليد اليوم الخميس.

وحافظت السويد على انفرادها بصدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات مقابل خمس نقاط لمصر، التي ضمنت مكانها في دور الستة مع بطلة العالم السابقة.

وبدا أن مصر في طريقها لأول انتصار رسمي في تاريخ مواجهاتها مع السويد بعد انطلاقة قوية في الشوط الثاني لكن خبرة بطلة العالم السابقة لعبت دورا كبيرا في المراحل الأخيرة.

وتأخرت مصر في الشوط الثاني مرة واحدة فقط بنتيجة 25-24 عندما سجل نيكلاس ايكبرج للسويد قبل نحو دقيقتين ونصف الدقيقة على النهاية.

لكن الأحمر الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة رد سريعا لمصر بعدما أحرز الهدف التاسع له في اللقاء.

وأنهت مصر الشوط الأول بقوة بعدما أدركت التعادل 10-10 وسط تألق واضح من الحارس كريم هنداوي الذي استمر في تقديم عروضه المبهرة في قطر خلال النصف الثاني من اللقاء.

وسجلت مصر ثلاثة أهداف متتالية في بداية الشوط الثاني بعد سيطرة واضحة من الفريق على مجريات اللعب قبل ان تتقدم 18-13 ليتسع الفارق الى خمسة أهداف لأول مرة في اللقاء بعدما تصدى هنداوي ببراعة لأكثر من محاولة.

لكن السويد انتفضت بقوة لتسجل ستة أهداف مقابل هدف واحد للمنافس في المراحل الأخيرة لتتعادل 24-24 مع تبقي أربع دقائق ونصف الدقيقة، ثم تقدمت عبر ايكبرج الذي سجل عشرة أهداف قبل أن تنتزع مصر نقطة الصعود للدور الثاني بطريقة مثيرة.