مصر الكبرى

11:49 صباحًا EET

استمرار الاستنفار أمنى غرب الأقصر عقب مقتل مواطن قبطى وتشييع الجنازة بمشاركة الالاف

استمرت حالة الاستنفار الأمنى بمنطقة نجع حسان وقرية الضبعية غرب الأقصر لليوم الثالث  على خلفية مقتل مواطن قبطى بعد يوم واحد من بدء محاكمة 48 متهما فى أحداث عنف طائفى شهدتها المنطقة عام 2013 .

و تعهد اللواء حسام المناوى  مدير أمن الأقصر خلال قيامه بتقديم واجب العزاء لأسرة القتيل بسرعة ضبط المتهم الثاني ، بعد أن تم القاء القبض علي المتهم الاول بعد اقل من 24 من وقوع الجريمة و اكد علي انه لن يتهاون و لن يسمح بتكرار مثل هذا الحادث و أن قوات التأمين سوف تستمر بالتواجد فى القرية لحفظ الامن حتي استقرار الاوضاع تماما .. و ناشد الاهالي بضرورة اتخاذ طريق الحكمة في معالجة مثل تلك المشكلات و التعاون مع الجهات الامنية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخري .

وشيع الاف المصريين مساء أمس جثمان المواطن شهيد مسيمس صرافين الذى كان قد قتل بعدة رصاصات خلال عودته لمنزله فى نجع حسان بقرية الضبعية غرب الأقصر ، وكان قد أقيم قداس على جثمان القتيل بكنيسة مارى حنا فى قرية الضبعية ، بعد أن أناب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر للصلاة على الجثمان قبل أن يدفن في دير الشهيد تاوضروس المشرقي الشهير بدير المحارب بقرية البعيرات غرب الأقصر .

وكانت أجهزة الشرطة بالأقصر قد تمكنت من القبض على المتهم الرئيسى فى حادث مقتل المواطن القبطى شهيد مسيمس صرافين ، وجاءت عمية القبض على المتهم قبل تشييع جثمان القتيل وذلك بعد أن أمر اللواء حسام المناوى مدير أمن الأقصر بسرعة ضبط الجناة فى الحادث حيث كشفت تحريات اللواء عصام الدسوقى مدير المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة حسن بغدادى الذى تمكنت قوة من ضبطه وسط زراعات القصب وبحوزته بندقية الية وعدد 2 خزنة ، واحيل الى النيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار وليد عماد الدين البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر .

التعليقات