اقتصاد

12:28 مساءً EET

بالفيديو .. وزير الاستثمار يؤكد على إعفاء صناديق المؤشرات تماما من الضرائب

قال اشرف سالمان وزير الاستثمار الاربعاء ان الارباح التي يحصل عليها المستثمر من التعامل في صناديق المؤشرات معفاة تماما من الضرائب كغيرها من صناديق الاستثمار.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لاعلان بدء تداول اول صندوق للمؤشرات بحضور رئيس البورصة الدكتور محمد عمران ورئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامي ومحمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة وعلاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية وماجد شوقي رئيس مجلس ادارة شركة صناديق المؤشرات.

 

واوضح ان الاعفاء يشمل الارباح الناتجة عن التداول على وثائق صناديق المؤشرات داخل المقصورة او توزيعات الاباح.

 

واطلقت البورصة اول صندوق مؤشرات ETFs فى السوق المصرية ويتبع مؤشر البورصة للاسهم القيادية EGX30، وتعد تلك هى المرة الأولى التى يتم فيها طرح أداة مالية تتداول محلياً ويتبع أداء وثائقها تحركات مؤشر EGX30 ويُسمح فى الوقت ذاته بتداول وثائقها كأى ورقة مالية أخرى من خلال شركات الوساطة خلال جلسة التداول المعتادة.

 

وتخضع صناديق المؤشرات المتداولة لكافة آليات وقواعد التداول المعمول بها باستثناء آليات الإيقاف المؤقت فقط، ويتحدد سعر تداول وثيقة صندوق المؤشر وفقاً لقوى العرض والطلب وفى ضوء صافى قيمة الوثيقة الاسترشادية والتى تنص القواعد على أن تعكس ما لا يقل عن 95% من القيمة السوقية للأوراق المالية التى يمتلكها الصندوق مقومة بأسعار إقفالها خلال الجلسة.

التعليقات