عين ع الإعلام

10:25 صباحًا EET

«الخارجية»: العالم بدأ يدرك صحة أفكار مصر لمواجهة الإرهاب

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، في المسيرة الصامتة المنددة بالإرهاب في فرنسا اليوم، يعبر عن وقوف مصر إلى جانب فرنسا ضد الإرهاب، ومشاركتها الشعب الفرنسي في حزنه.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صوت الناس» الذي يعرض على شاشة «المحور»، الأحد، أن مصر ضحية للإرهاب ويجب أن تكون في مقدمة الصفوف في المسيرة، لافتا إلى أن مصر حذرت أكثر من مرة أن الأرهاب الأسود لا دين له ولا وطن له ولا وجود جغرافي معين له.

وأشار إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي طرحت رؤية مختلفة وشاملة لمواجهة الإرهاب، عن طريق مواجهة الأفكار المتطرفة وعدم اختصار الأمر على الحروب والمواجهات العسكرية فقط، بل إعطاء الأزهر الشريف المساحة ليكون له دور في نشر قيم الإسلام الصحيح ونشر الثقافة السنية الوسطية.

وتابع: «وصول الإرهاب إلى فرنسا عاصمة الحرية هو دليل على صحة القول المصري أن المشكلة فكرية»، مؤكدا على أن العالم أجمع بدأ يدرك أن الطرح المصري في مواجهة الإرهاب سليم.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس مسيرة حاشدة منددة بالإرهاب، الأحد بمشاركة عدد من قادة أوروبا ودول العالم، وذلك في أعقاب هجمات إرهابية شهدتها فرنسا على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة والتي أسفرت عن مقتل 17 شخصا، من بينهم 10 من مجلة «شارلى إيبدو»، و4 رهائن في متجر، و3 رجال شرطة وإصابة آخرين.

التعليقات