حوادث

03:27 مساءً EET

ضبط “تشكيل عصابى” سرق 52 “راوتر” تابع لماكينات صراف البنوك

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابى ضم أربعة أفراد من ضمنهم اثنان فنيان بشركة اتصالات مصر، قاموا بسرقة الروترات الخاصة بماكينات الصراف الآلى التابعة للبنوك المختلفة، التى تقوم بربط تلك الماكينات بالبنك الرئيسى عن طريق شبكة الإنترنت.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محسن اليمانى مساعد الوزير المدير العام للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عدة بلاغات من بعض البنوك عن اكتشافهم سرقة أجهزة ” الراوتر ” الملحقة بأجهزة الصراف الآلى الخاصة بتلك البنوك بمحافظتى ( القاهرة – الجيزة ) ، مما أدى إلى تحقيق خسائر مالية للبنوك المختلفة.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء يونس الجاحر وبرئاسة العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير حيث أسفرت التحريات الميدانية والمكثفة ورصد كاميرات المراقبة بماكينات الصرف الآلى بأماكن مختلفة وتوسيع دائرة الاشتباه حول مستخدميها عن أن وراء ذلك النشاط تشكيل عصابى ضم كلا من “خالد .ف ” فنى شبكات بشركة اتصالات مصر ومقيم بالمنيرة إمبابة ” و “أحمد .ع ” فنى صيانة شبكات ومقيم ببنى محمد إمبابة جيزة، و”محمد .ق” فنى كمبيوتر، ومقيم بالتبين القاهرة، وأيضا “إبراهيم . ع” صاحب محل تجارة أجهزة شبكات ومقيم بباب اللوق عابدين القاهرة.

واستغل المتهمون الأول والثانى خبرتهما الفنية فى مجال الشبكات والإنترنت من خلال عملهما بشركة اتصالات مصر وقاما بسرقة أجهزة “الراوتر” الملحقة بماكينات الصراف الآلى المنتشرة أمام المحلات والمولات التجارية بعد أن زعما لأفراد الأمن بأنهما مكلفان من شركة اتصالات مصر بعمل صيانة على الماكينات وتمكنا خلال ذلك من سرقة عدد ” 52 ” جهاز راوتر من ماكينات الصراف الآلى التابعة لبنوك مختلفة بقيمة مبلغ حوالى 750 ألف جنيه، ويقومان بالاشتراك مع الثالث ببيع تلك الأجهزة إلى المتهم الرابع بثمن بخس والذى يقوم بالاتجار بها.

وفى عدة أكمنة متتالية ومتزامنة تمكن المقدمان سمير البابلى وأحمد المصرى من ضبط جميع أفراد التشكيل المذكورين بمنطقتى ( عابدين و إمبابة ) وعثر بحوزة الثانى والرابع على ثمانية أجهزة رواتر ماركة سيسكو أمريكية الصنع والتى تم سرقتها بالأسلوب المشار إليه من أجهزة الصراف الآلى من أمام محلات ومولات تجارية.
وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى ليتم إحالتهم إلى نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد حنفى للتحقيق .

التعليقات