عين ع الإعلام

09:47 صباحًا EET

التايمز: متى يتعلم أوباما من السيسي؟

قال الكاتب الأمريكي، شارلي اورتيل، في مقال له بصحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، إنه يجب على قادة العالم الغربي التعلم من مصر كيفية محاربة الإرهاب، حيث يخاطر السيسي بحياته في الداخل والخارج لمواجهة هذا الخطر، بينما ينمق الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمسئولون الغربيون كلامهم في الخطابات الرسمية، ويتجملون أمام الجماهير الحاشدة بدعوى الحفاظ على الحريات، معتبرين أن جماعة الإخوان جماعة مدنية وليست دينية.

وأضاف شارلي أورتيل، “بالرغم من أن السيسي يصل عدد مؤيديه إلى ٩٠٪ من تعداد السكان، السيسي هاجم جذور الإرهاب والأصولية، التي دائمًا ما تسبب صراعًا دائمًا بين المتأسلمين والمنادين بحرية التعبير، حين أكد أن جماعة الإخوان ، ليست جماعة مدنية كما تدعي، ولكنها جماعة دينية تستغل الدين لتحقيق مكاسب سياسية”.

وتابع شارلي “بدأ السيسي مؤخرًا بإصلاح الخطاب الديني – حيث أشار إلى ذلك في كلمته التي إلقاها بالأزهر بمناسبة المولد النبوي – مطالبًا بتوضيح صورة الإسلام الصحيحة، كما شارك الأقباط قداس عيد الميلاد وأطلق عليهم كلمة المصريين وليس الأقباط”.

وطالب أورتيل، الرئيس الأمريكي، بالتحقق من الحرب التي يواجهها السيسي، من خلال متابعة موقع جماعة الإخوان المسلمين الذي يصدر باللغة الإنجليزية.

ورأى الكاتب، أن السيسي نجح في دفع الاقتصاد، بالاعتماد على المعونات الخليجية وليس الأمريكية، كما حد من دعم قطر لجماعة الإخوان.

واختتم الكاتب مقاله متسائلاً “متى يتعلم الغرب وأمريكا من مراقبة ما يحدث في مصر؟، خاصة وأنهم في حالة حرب على الإرهاب، وطالبهم بالوقوف مع مصر في حربها على الأرهاب لأنها الصديق الحقيقي”.

التعليقات