عين ع الإعلام

09:12 صباحًا EET

عضو بمجلس نادى القضاة: كثرة ترميم القانون جعلته ملاذا للظالم

قال المستشار محمد عبد الهادى، عضو مجلس إدارة نادى قضاة مصر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدار القضاء العالى اليوم السبت، لها كثير من الامتنان، مضيفاً أن الأحداث التى مر بها القضاء خلال الأربع سنوات الأخيرة كانت كفيلة بأن تؤدى إلى انهيار منظومة العدالة بالكامل وإهدار حقوق المواطنين وسيادة القانون كاملاً.

وقال عضو مجلس إدارة نادى القضاة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة اليوم” مع المحامى خالد أبو بكر، على فضائية “اليوم”: “العدالة محتاجة قوانين جديدة، والترميم أصبح يؤدى إلى كارثة، ثغرات القانون من كثرة ترميمه باتت ملاذاً للظالم وليس المظلوم، ومنظومة العدالة باتت متهالكة والمحاكم حاليًا أصبحت أوكارًا من كتر الخراب الذى لحق بها”.

وأضاف عبد الهادى أنه لن يوجد عدالة تستقيم نهائيا بدون وجود قضاء ناجز، ولكن هذا القضاء الناجز بحاجة إلى إمكانيات، مشيرًا إلى أن جميع دول العالم فى تطور، لاسيما أن القضاء الإلكترونى أصبح وجوده أساسيا، وتابع: “للأسف ضعف الإمكانيات يؤدى إلى أن القضايا تتراكم إلى أكثر من 6 أشهر، وإحنا محتاجين حاجات كتير وعندنا إمكانيات وعاوزين نستغلها”.

وأوضح أن القضاء المصرى فى حاجة إلى أكاديمية للتأهيل والتدريب للقضاة، وإكساب المهارات والخدمات، قائلا “لدينا قضاة بمحكمة العدل الدولية والأوروبية ولدينا تراث مشرف ومحتاجين نحافظ عليه”.

التعليقات