اقتصاد

09:20 صباحًا EET

أسعار النفط تواصل الهبوط بعدما سجلت أدنى مستوياتها في 5 سنوات ونصف

انخفضت أسواق النفط العالمية يوم الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي مواصلة تراجعها مع تسجيل الأسعار أدنى مستوياتها منذ ربيع عام 2009 في ظل تنامي المخاوف من تخمة المعروض العالمي.

 

 

وقال متعاملون إن إتجاه أسعار الخام يبدو نزوليا لكن الأسعار ربما ترتد صعودا عندما يكون هناك التقاط للأنفاس في السوق. وحدثت مثل تلك اللحظة يوم الثلاثاء حينما دفعت بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أضعف من المتوقع الدولار إلى التراجع لوقت قصير. وأدى ذلك إلى توقف هبوط أسعار النفط لفترة قصيرة قبل أن تعاود التراجع مجددا.

 

وانخفض خام برنت دولارين إلى 51.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 1705 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع إلى 51.01 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ مايو أيار 2009.

 

وهبط الخام الأمريكي 2.20 دولار إلى 47.84 دولار للبرميل بعدما تراجع إلى 47.74 دولار مسجلا أدنى مستوى له منذ أبريل نيسان 2009.

 

وقال العاهل السعودي الملك عبد الله في كلمة ألقيت نيابة عنه يوم الثلاثاء إن المملكة ستتعامل مع تحدي انخفاض أسعار النفط “بإرادة صلبة” لكنه لم يشر إلى أن أكبر بلد مصدر للخام في العالم يدرس تغيير سياسة الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية في مواجهة تنامي إمدادات النفط الصخري الأمريكي.

 

وقال كارستن فريتش محلل السلع الأولية في كومرتس بنك “نحتاج إلى مؤشر على أن السعودية تدرس خفض الإنتاج.”

 

التعليقات