حوادث

03:42 مساءً EET

تأجيل محاكمة 13 متهماً بجلب الأسلحة النارية من الخارج

أمرت محكمة جنايات الجيزة، بتأجيل جلسة محاكمة 13 عضوًا بأكبر تشكيل عصابى لجلب الأسلحة النارية من الخارج، لجلسة 1 فبراير المقبل لسماع المرافعات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدى مرسى خليل، وعضوية المستشارين محمد محمود وجمال أحمد، وأمانة سر عصام حسين ووجيه أديب ومحمد صالح مصطفى.

وجاءت أسماء المتهمين فى القضية رقم 715 لسنة 2013 ثان أكتوبر، كالتالى “سعد. ز.س”، “أكرم.ع.أ”، و”هشام.م.ع”، و”محمد.ز.س”، و”خالد.ى.ز”، و”سالم محمد.س”، و”عبدالستار.م.س”، و”أنور.ى.ع”، و”قاسم.ط.ق”، و”محمد.ح.ع”، و”محمد.ح.ع”، و”محمود.أ.ع”، و”على.س.م”، و”صالح.س.ن”.

وأكد مصدر أمنى، أن “سعد.ز.س” زعيم التشكيل، الشهير بـ”أبو الغيط”، تم إيداعه مستشفى ليمان طرة، نظرًا لاستحكام مرض البدانة من جسده، مشيرًا إلى أن وزنه يصل حاليًا إلى أكثر من 205 كيلو جرامات.

وقامت المحكمة فى الجلسة السابقة التى عقدت فى 30 نوفمبر الماضى، بتأجيل الجلسة وذلك لجلسة اليوملحضور المتهمين من محبسهم.

تفاصيل الواقعة تعود إلى عام 2013 حين ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 13 متهمًا فى كمين نصبته بطريق الواحات، بعد أن أسفرت نتائج تفتيش سياراتهم عن حيازتهم لـ900 بندقية خرطوش.

وتم التحفظ على 6 سيارات ومبلغ 150 ألف جنيه و4 آلاف يورو كانت بحوز المتهمين. وكشفت الأجهزة الأمنية أن زعيم التشكيل العصابى المتهم الأول صاحب شركة استيراد وتصدير وسبق اتهامه فى عدة قضايا، وأنه كون تشكيلًا عصابيًا لجلب الأسلحة من تركيا عن طريق ليبيا ثم عن طريق مرسى مطروح، وكانوا فى طريقهم لبيعها فى القاهرة الكبرى.

التعليقات