اقتصاد

11:28 صباحًا EET

رئيس مجلس الأمة الكويتى: الاستثمار في مصر واجب شرعي

طالب رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم بإعداد جيد للمؤتمر الاقتصادي المصري المزمع عقده فى مارس المقبل، مؤكدا أن الاستثمار فيها واجب شرعي وقومي ومربح للغاية.

وأضاف خلال لقائه الوفد الاعلامى المصرى المكلف بتغطية زيارة الرئيس للكويت يجب أن يتم إعداد قانون للاستثمار قبل المؤتمر وليس بعده لجذب واستقطاب الاستثمارات الكويتية والخليجية والعربية والإسلامية والدولية.

وأوضح الغانم أن الكويت تعول كثيرا على المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لكن ذلك يتطلب طرح مشروعات ذات جدوى إقتصادية قبل المؤتمر و ليس أثنائه أو بعده.

كما شدد على ضرورة تسويق جيد لهذه المشروعات مؤكدا أن الاستثمار مربح للغاية كما أن مصر توفر فرص هائلة للاستثمار.

وقال الغانم في هذا الصدد: “إني أثق تمام الثقة أن الدول العربية والإسلامية ستشارك مشاركة فعالة في المؤتمر ويكفي ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فتح مصر ولذلك فالاستثمار في مصر واجب شرعي كما هو واجب قومي”.

وأعرب عن أمله أن ألا يقتصر المؤتمر على الخطب الرنانة ولكن ينبغي أن يقدم مشروعات يتم الإتفاق على تنفيذها قبل مغادرة قاعات المؤتمر.

 

وأكد أنه لا يمكن مواجهة الأخطار بشكل منفرد لكن يمكن مواجهة الأخطار بقيادة مصر لأن الجميع يدرك أن أحدا لا يستطيع قيادة الأمة العربية سوى مصر.

وحول وجود أصوات لتيار الأخوان دخل الكويت ومدى تاثير ذلك على العلاقة بين مصر والكويت أشار الى أن الكويت دولة مؤسسات وان الذى يقرر العلاقات هى المؤسسات الرسمية للدولة.

وإذا كان هناك من يسئ استخدام الديمقراطية فإن من يحدد سياسة الدولة هى الحكومة وما يمثل الامة تسمعونه من رئيس الوزراء ورئيس البرلمان.

وأكد أن الإرهاب اصبح صناعة عابرة للقارات رافضا دعوى من يلصقون تهمة الإرهاب بالاسلام لافتا إلى أن الإسلام دين سلام، كما أكد أن مكافحة الإرهاب تحتاج تكاتف الجميع والتصدى له ومنع تأثيره فى اختطاف عقول الشباب العرب، وأضاف إن جذور الإرهاب فى المنطقة تعود بالأساس الى ممارسات الكيان الصهيونى تجاه الشعب الفلسطينى.

 

 

التعليقات