الحراك السياسي

06:10 مساءً EET

حسام الخولى: الأحزاب ستتوحد لتصدى من تسلل الإخوان إلى البرلمان

قال المهندس حسام الخولى، رئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، إن تسلل عناصر محسوبة بدعمها للإخوان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة سيكون بأقصى تقدير من 30 – 40 عضوا، مشيرا إلى أن الأحزاب المدنية طالبت بالقوائم لمنع تسلل عناصر الإخوان للبرلمان، مؤكدا أن التحالف بين القوى المدنية متوقع جدا ووارد داخل البرلمان لكبح جماح أى شخص محسوب بدعمه للجماعة.

وأكد الخولى أن دخولهم للبرلمان لن يكون مؤثرًا أو مخيفًا، ويمكن مواجهتهم بالديمقراطية، لافتا إلى أن الوضع فى هذه الانتخابات يختلف عن البرلمان المنحل، مشيرا إلى أن قوتهم لم تكن فى عددهم فى برلمان 2012، لكن كانت فى التعاطف مع تجربتهم، وهذه المرة لا يوجد تعاطف بعد تجربة حكمهم.

واستبعد رئيس لجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، فى تصريحات صحفية، حدوث تحالف بين الإخوان والسلفيين ممثلا فى حزب النور تحت قبة البرلمان، معللًا ذلك بقوله “هناك اختلاف بينهم فى الأهداف”.

وتابع مساعد سكرتير حزب الوفد، دخول الإخوان أو مناصريهم سيكون عبر المقاعد الفردية، لأن القانون لا يجعل هناك فارقًا بين المرشحين، ولا يمكن للتيار المدنى أن يمنع دخول أى شخص للبرلمان فى الوقت الحالى.

التعليقات