الحراك السياسي

05:35 مساءً EET

خبير سياسى: رجوع العلاقات مع مصر تتطلب قطع علاقة الدوحة بالإخوان

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن عودة العلاقات الطبيعية بين مصر وقطر يتطلب فى المقام الأول قطع علاقات الدوحة مع جماعة الإخوان.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى تصريحات خاصة أن وقف قطر دعم المليشيات المسلحة فى ليبيا يعد من أهم الشروط التى يجب توافرها لتحقيق المصالحة بين القاهرة والدوحة.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن عودة العلاقات المصرية القطرية سينعكس على استثمارات الدوحة فى قطر بجانب الأمور المتعلقة بالودائع القطرية، وهو من المفترض أن يتم بعد إتمام المصالحة مباشرة.

وكانت قطر قد أغلقت قناة الجزيرة مباشر مصر فى خطوة أولى لتحقيق المصالحة مع مصر بعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين عن مبادرة لعمل مصالحة بين مصر وقطر، وأن تساهم مصر فى تحقيق هذه المصالحة.

وكان خبراء وسياسيون قد أكدوا أن السعودية تلعب دورا كبير فى لم شمل الدول العربية، بعد الدور الكبير الذى لعبته فى إتمام المصالحة بين مصر وقطر، فيما أوضح آخرون أن تصريحات مساعد وزير الخارجية القطرى أن الدولة لن تقبل للمعارضين المصريين بممارسة السياسية داخل أراضيها بداية لاستجابة قطر للمصالحة.

التعليقات