مصر الكبرى

04:38 مساءً EET

إعادة بعض خطوط الأتوبيس المتوقفة فى عدد من القرى بالقليوبية

وافق المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، اليوم الخميس، على إعادة بعض خطوط الأتوبيس المتوقفة، وزيادة أعدادها، للمواطنين، بقرى طنان وميت كنانة ومرصفا والحصة ومشتهر. 

 

كما تمت الموافقة على إعادة تسيير خط أتوبيس “216”، بعدد “5” أتوبيسات، وتم نقل بداية الخط بطنان إلى مدخل القرية، والتنسيق مع الوحدة المحلية، لإعداد الموقع الجديد، حيث سيخدم الخط منطقتي طنان ونوى، وسيبدأ العمل به اعتبارا من 1/1/2015. 

 

جدير بالذكر، أن أتوبيس “216” كان يربط بين قري الوحدة المحلية ومحطتى التحرير والمظلات. 

 

وتمت الموافقة، أيضًا، على إعادة تشغيل خط “34”، الذي سبق إلغاؤه، على أن يشمل خط سيره المرور على منطقة مشتهر، لخدمة أهلها، فضلا عن أهالي منطقة طوخ، لنقلهم إلى القاهرة، وسيبدأ العمل بالخط، أيضًا، اعتبارًا من 1/1/2015. 

 

أما بالنسبة لقرية مرصفا، فهناك صعوبات ستواجه أتوبيسات الهيئة في الدخول للقرية، لوجود أعمال حفر خاصة بالصرف الصحي، وأنها تبعد نحو 2 كيلو عن قرية ميت كنانة، وعليه يمكن استغلال خط ميت كنانة، لحين الانتهاء من أعمال الرصف بعد الصرف الصحي، كما سيتم التنسيق مع مرفق النقل الداخلي، لتسيير خط، لخدمة منطقتي” ميت كنانة – مرصفا” إلى بنها. 

 

كما ستتم زيادة بعض الخطوط التي تحتاج إلى تدعيم بمناطق المحافظة، كميدان أحمد عرابي “أم بيومي سابقا” إلى مطار القاهرة وزهراء مدينة نصر، فضلا عن الخطوط السابقة المتجهة من المنطقة نفسها إلى التحرير والعتبة.

التعليقات