محليات

12:54 مساءً EET

اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق العاملين بشركة “شويبس” بعد بيعها لـ “كوكاكولا”‎

تم توقيع اتفاقية عمل جماعية تحفظ حقوق العاملين بشركتي “سونات” و”تريد لاين”(شويبس) بعد بيع أصولهما لشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا، تحت رعاية الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة.

وأعطت الاتفاقية للعاملين الحق في تقرير إنهاء علاقة عملهم وتسوية جميع مستحقاتهم أو تقرير الانتقال للعمل لدى المشترى، بحيث يحق لكل عامل على حده أن يقرر خلال موعد أقصاه  31 ديسمبر 2014 إنهاء علاقة عمله بالشركة وتسوية جميع مستحقاته وعدم الانتقال للعمل لدى المشترى، وذلك من خلال تقديم استقالته للشركة واستمارة تأمينات اجتماعية رقم (6)  والتوقيع على كافة المستندات اللازمة لإنهاء علاقة العمل.

   وألزمت الاتفاقية الشركة بتسوية كافة حقوق ومزايا العامل المستحقة في تاريخ تقديم الاستقالة ودفع مكافأة نهاية الخدمة، طبقا طبتقا لسنوات الخدمة، وصرف مقابل رصيد الإجازات التي لم يتم استنفاذها خلال فترة خدمة العامل بالشركة، وتسوية كافة المبالغ الأخرى المستحقة للعامل- إن وجدت- بما فى ذلك مبالغ الحوافز والمشاركة فى الأرباح والعلاوات، وأى مبالغ أخرى مستحقة للعامل فى تاريخ تقديم الاستقالة.

     كما ألزمت العامل الذي يرغب في الانتقال للعمل لدى المشترى, بالتوقيع على كافة المستندات اللازمة لإتمام انتقال علاقة العمل للمشترى “فى تاريخ إتمام البيع” وانتقال اشتراكات التأمينات الاجتماعية وفقاً لاستمارة (13)، ويشمل ذلك –إذا تطلب الأمر- التوقيع مع المشترى و ضمان الاحتفاظ بمدة خدمته السابقه واعتبارها امتداد لمدة خدمته الجديدة.

       وألزمت الاتفاقية  المشترى فى حالة إتمام البيع، بدفع  3 ملايين ومائتان ألف جنيه مصرى للعاملين كمكافأة من المشترى للعاملين الراغبين فى إنهاء علاقة عملهم بدءاً من تاريخ إتمام الاتفاقية، وكذا العاملين المنتقلين إلى المشترى دون سداد أى رسوم أو ضرائب، على إن تشكل لجنة من النقابة العامة، وممثلي العمال بالشركة تتولى وضع معايير وأسس توزيع هذا  المبلغ على العاملين بما يضمن عدالة التوزيع.

    وقع الاتفاقية عن النقابة العامة للعاملين بالصناعات خالد عبد اللطيف عيش رئيس النقابة العامة وهشام معروف الأمين العام، وعن شركة “سونات “، وشركة “تريد لاين”(البائعة) المهندس باسل سامي سعد ، وعن شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا )المشترية) المهندس سلام السعيد الحمامي. 

التعليقات