رياضة

09:08 صباحًا EET

اللجنة الأولمبية الجزائرية تهدي حسن شحاتة وسام الاستحقاق الأوليمبى

أقامت اللجنة الأولمبية الجزائرية بمقرها بالجزائر العاصمة حفل تكريم لحسن شحاتة ورابح سعدان المدربين السابقين للمنتخبين المصرى والجزائرى على التوالى , حيث أهداهما مصطفى بيراف رئيس اللجنة الاوليمبية وسام الاستحقاق الأوليمبى تقديرا لجهودهما على مدار مسارهما الرياضى .

 

 

وخلال الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة مساء أمس الأحد , أعرب حسن شهادته عن سعادته لهذا التكريم وللقائه مع رابح سعدان الذى يكن له كل تقدير ومحبة معربا عن شكرة وامتنانه لهذه اللافتة .

 

 

وكان حسن شحاتة قد وصل إلى الجزائر بعد ظهر أمس , حيث اختارته صحيفة الهداف الجزائرية الرياضية رفقة رابح سعدان لتمنحهما جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 تقديرا لمسارهما الرياضى الحافل .

 

 

ومن المقرر ان يقام الحفل بعد ظهر غد يعقبه مؤتمرا صحفيا يعقده حسن شحاتة بفندق الهليلتون .

 

 

وفى تصريح له بالجزائر , وصف حسن شحاتة شحاتة مدرب نادى المقاولون الحالى والمدير الفنى السابق للمنتخب القومى تكريمه فى الجزائر بأنها دعوة كريمة , مؤكدا أن لقاءه بالمدير الفنى السابق للمنتخب الجزائرى رابح سعدان يمحى الصورة السيئة التى تشكلت خلال السنوات التى تلت مباراة ام درمان عام 2009 ووصول الخضر لكأس العالم .

 

 

وأشار شحاتة إلى أن أحداث 2009 أخذت أكبر من حجمها وأن بعض وسائل الإعلام من البلدين ساهمت فى زيادة حدة التوتر مؤكدا أنه ليس هناك غضاضة بين الطرفين فالرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة يجب ان توحد الشعوب لا تفرقهم , معربا عن اعتقاده بأن وجوده وتكريمه فرصة طيبة للقاء عدد من رموز الكرة الجزائرية التى يقدرها مثل رابح سعدان ورابح ماجير والاخضر بللومى .

 

 

وعن أداء المنتخب المصرى خلال الفترة السابقة , قال حسن شحاته إنه يجب أن نلتمس العذر لشوقى غريب لأنه لم تكن لديه مساحة من الوقت لكى يقدم إنجازا مع المنتخب المصرى , مشيرا إلى أن المنتخب المصرى ستكون لديه مساحة كبيرة من الوقت خلال الفترة القادمة مع أى مدرب ` سواء كان وطنيا أو أجنبيا ` إذ أن أمامه عاما وثلاثة شهور لحين موعد بداية التصفيات القادمة ولذلك فلدية فرصة للاستعداد والبدء فى اختيار التشكيلة المناسبة وإقامة مبارايات ودية بغرض الاحتكاك بجانب المباريات الودية الموجودة فى الأجندة الدولية حتى يكتسب اللاعبون للخبرة اللازمة التى كانوا يفتقرونها فى الفترة السابقة .

 

 

وعما إذا كان سيتولى تدريب المنتخب المصرى , قال شحاتة إنه ليس هناك جديد فى هذا الشأن , مشيرا إلى أن تدريبه للمنتخب ليس قراره .

 

 

وفيما يتعلق بقرار وزيرى الداخلية محمد إبراهيم والرياضة المصريين خالد عبد العزيز , السماح بحضور 10 آلاف مشجع فى مباريات الأندية المقامة باستاد القاهرة والدفاع الجوى والمقاولون العرب وستاد برج العرب بالإسكندرية وحضور 5 آلاف مشجع فى باقى المباريات التى تقام على الاستادات الأخرى , اشاد حسن شحاتة بهذا القرار , مؤكدا أهمية تواجد الجماهير بالنسبة للاعبين لأنها تساهم فى تحسين أدائهم , فدور الجمهور مهم جدا أثناء المباريات لأنه هو الذى يحرك اللاعبين ويمنحهم الحماسة اللازمة .

 

 

يذكر فى هذا الصدد أن عددا كبيرا من الجزائريين من عشاق لعبة كرة القدم كانوا فى استقبال حسن شحاتة لحظة وصوله إلى مطار هوارى بومدين أمس حيث يحظى بشعبية كبيرة فى الجزائر .

التعليقات