عين ع الإعلام

08:28 صباحًا EET

رئيس مشيخة الدويقة : الكارثة ستنفجر في وجه المسئولين.. و جامعة عين شمس أوصت بازالة “الدويقة” بالكامل

قال هشام الشاذلي رئيس مشيخة الدويقة  سابقا ان الدويقة قنبلة ستنفجر في وجه المسئولين، مشيراً إلى أن تقرير جامعة عين شمس يوصي بازالة “الدويقة” بالكامل

وأضاف الشاذلي، في لقاءه مع الإعلامي جمال الكشكي في برنامج “ملف مفتوح” على فضائية التحرير، قائلاً “نحن معزولين في منطقنا كأننا مرض معدي يخاف منا المسئولين”.

 

وأشار الشاذلي، إلى أن الحكومة اكتفت بعد كارثة 2008 بإزالة العشش وتركوا العقارات المهددة بالانهيار مع استمرار وجود الكارثة.

 

واكد الشاذلي ان المقاول المسئول عن كارثة 2008 هو نفسه القائم على ترميم تلك الصخور حاليا، مضيفاً انه حاول مقابلة محافظ القاهرة ولكن قابله بساتر من المسئولين .

 

وفي نفس السياق، قال الحسين حسان مؤسس حملة مين بيحب مصر، صندوق تطوير العشوائيات انشيء بعد كارثة الدويقة، مؤكداً أن مصر تحتاج 100 مليار جنية للقضاء على 220 منطقة عشوائية.

 

وأضاف حسان، في لقاءه مع الكشكي، هناك دراسات تؤكد انه هناك زيادة نسبة الرطوبة للمقطم ادت الى تفاعله مع مياة الامطار و الصرف الصحي اثرت على حوافه.

وأشار حسان، إلى أن هناك في مصر 8.5 مليون وحدة سكنية من المفروض ازالتهم  ولكن مشكلتهم ان 92% من العاملين في الادارات المحلية من حملة الدبلومات.

 

وعلى الجانب الأخر قال عبد الراضي البدري  احد المقاولين في مشروع ترميم صخرة الدويقة عام 2005، في مداخلة هاتفيه مع البرنامج، انه قدم اوراق بتحذير الحكومة قبل وقوع كارثة 2008 بثمان ايام، مشيراً إلى أنه يعمل مع شركة المقاولين العرب من الباطل .

 

وفي نفس السياق، قال محمد نور رئيس حي منشية ناصر أن الحي ارض عشوائية متعدى عليها من قبل الاهالي وهناك عمل مبذول من اللجنة العلمية متكونة من متخصصين في الجولوجيا بأمر من المحافظ .

 

وأضاف نور، في لقاءه مع الكشكي، انه تم تسكين 12 الف اسرة من عام 2008، مضيفاً انه تسكين 212 اسرة خلال فترة رئاسته الحي.

التعليقات