عرب وعالم

04:50 مساءً EET

إرتفاع حصيلة مجزرة ريف درعا الى 27 قتيلاً

قصف الطيران الحربي السوري ليل الأحد الإثنين مناطق عدة في سورية، في وقت إرتفع عدد القتلى جراء غارتين للنظام شنهما على ريف درعا  إلى 27 قتيلاً على الأقل، وفق ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

 

ونفذ الطيران الحربي السوري 11 غارة على الأقل على مناطق في بلدة الشيخ مسكين في محافظة درعا، وسط استمرار الإشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و”جبهة النصرة” من جهة، وقوات النظام وعناصر من “حزب الله” اللبناني من جهة آخرى، ولم ترد أي معلومات إلى الآن عن سقوط قتلى، وفق “المرصد”.

 

وتوفي رجل من بلدة نوى تحت التعذيب في سجون قوات النظام، فيما ارتفع إلى 27 على الأقل عدد القتلى الذين قضوا  في مجزرة إرتكبتها طائرات النظام الحربية، بشنها غارتين على مناطق في بلدة جاسم في ريف درعا. 

 

إلى ذلك، قصفت مدافع النظام مناطق في أطراف حي المنشية في درعا البلد، من دون معلومات عن إصابات.

 

وفي محافظة ريف دمشق، أفاد “المرصد” بسقوط صاروخين بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين يعتقد أنهما من نوع “أرض -أرض” على مناطق في قرية بالا في الغوطة الشرقية، في حين قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل أمس أماكن في منطقة بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي.

 

وفي سياق متصل، تعرضت مناطق في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية ومناطق أخرى في جرود القلمون، الى قصف جوي من دون أنباء عن خسائر بشرية ليل أمس.

 

وقصفت قوات النظام مناطق في مدينة بصرى الشام، بينما تعرضت صباح اليوم مناطق في حيي طريق السد ومخيم درعا في مدينة درعا، الى القصف أيضاً، من دون أنباء عن خسائر بشرية.

 

وفي دير الزور، سقطت ليل أمس قذيفتان على مناطق في حي غويران الشرقي في مدينة الحسكة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية الى الآن.

 

وتعرضت مناطق في بلدة البوعمر في ريف دير الزور الشرقي لقصف من قبل قوات النظام، التي قصفت أيضاً صباح اليوم، مناطق في حي الحويقة الشرقي وأماكن أخرى في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، من دون أنباء عن خسائر بشرية.

 

التعليقات