عرب وعالم

03:32 مساءً EET

الحوثيون يسيطرون على منزل شيخ آل الأحمر

تمكن الحوثيون من السيطرة على منزل الزعيم التاريخي لآل الأحمر بعد اشتباكات اندلعت ليل الثلاثاء الأربعاء في شمال صنعاء مع مسلحين موالين لآل الأحمر الذين يتزعمون قبيلة حاشد النافذة.

 

لقي ستة أشخاص حتفهم في اشتباكات اندلعت ليل الثلاثاء الأربعاء في شمال صنعاء بين مسلحين  حوثيين شيعة وآخرين موالين لأل الأحمر الذين يتزعمون قبيلة حاشد النافذة، وتمكن الحوثيون من السيطرة على منزل الزعيم التاريخي لآل الأحمر بحسب مصادر من الطرفين.

 

وذكر مصدر حوثي أن “اشتباكات اندلعت منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء في المربع الأمني لبيت الشيخ عبدالله الأحمر في حي الحصبة بين الحوثيين ومسلحين تابعين لآل الأحمر ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من الجهتين”.

 

وأفاد ذات المصدر، أن المسلحين الحوثيين الذي يسيطرون على معظم مرافق العاصمة اليمنية منذ 21 سبتمبر، تمكنوا من السيطرة على بيت الشيخ عبدالله الأحمر، وهو الزعيم التاريخي الراحل لحاشد.

 

وبيت الشيخ عبدالله الأحمر ملاصق لبيت نجله الشيخ صادق الأحمر، الزعيم الحالي للأسرة.

 

وبين الحوثيين وآل الأحمر عداوة تاريخية، وسبق أن دمر الحوثيون منازل آل الأحمر في معاقلهم القبلية في منطقة عمران في شمال اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية أن الحوثيين يريدون إلقاء القبض على المسؤول عن أمن مربع آل الأحمر ويدعى سام الأحمر.

 

وقد أغلق الحوثيون الطرقات المؤدية إلى بيت الأحمر في حي الحصبة. 

 

وتعتبر أسرة الأحمر من الأكثر نفوذا في اليمن، فيما الشيخ الملياردير حميد الأحمر أخو الشيخ صادق الأحمر، هو أحد أبرز زعماء التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل مزيجا بين تيار الإخوان المسلمين وبعض التيارات السلفية.

 

التعليقات