رياضة

06:47 مساءً EET

الأخضر والعنابي على زعامة الكرة الخليجية

بلغ منتخب السعودية لكرة القدم الدور قبل النهائي في بطولة كأس الخليج بعد فوزه على اليمن 1- صفر في المباراة التي جرت الاربعاء الماضي ضمن المجموعة الأولى.

وسجل هدف السعودية اليتيم في اللقاء الذي جرى على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، لاعب الوسط السعودي نواف العابد بتسديدة صاروخية من عند حافة منطقة الجزاء استقرت مباشرة في شباك الحارس اليمني محمد عياش في الدقيقة 28 من المباراة.

ولم يحقق اليمن طموح جمهوره بالتأهل، بعد أن حقق أفضل نتائجه في كأس الخليج بالحصول على نقطتين من الدور الأول الذي منحه تعادلين مع البحرين ثم قطر.

وشهدت المبارة سيطرة كبيرة للفريق صاحب الأرض، لتنتهي المباراة بفوز الفريق السعودي الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد.

 

ورافقت قطر السعودية الى المربع الذهبي بعد تعادلها بدون أهداف مع البحرين في مباراة جمعتهما الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وتعادلت قطر بذلك للمرة الثالثة على التوالي لترفع رصيدها إلى 3 نقاط وتحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف السعودية.

وكانت البحرين بحاجة للفوز من أجل بلوغ الدور قبل النهائي، لكنها أهدرت عدة فرص خطيرة في الشوط الثاني لتودع البطولة بعد أن جمعت نقطتين فقط في ثلاث مباريات.

 

كما ضمن المنتخب الإماراتي مواصلة مشواره للدفاع عن لقب كأس الخليج بكرة القدم بعد فوزه على المنتخب العراقي بهدفين نظيفين ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

وأحرز الهدف الأول، في المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي، علي مبخوت من تسديدة صاروخية عن بعد 30 مترا استقرت في شباك الحارس العراقي جلال حسن وذلك بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني.

وعند الدقيقة 61 تمكن مبخوت من إحراز الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة موفقة من زميله أحمد خليل.

 

من جهة أخرى، فجر المنتخب العماني مفاجأة البطولة بعد تحقيقه فوزا مميزا على نظيره الكويتي بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت أيضا مساء الخميس في ختام مواجهات المجموعة الثانية.

وافتتح التسجيل للفريق العماني عبد العزيز المقبالي في الدقيقة 45، فيما أضاف سعيد سالم المرزوقي  “هاتريك” في الدقائق 45+3 و48 و59، قبل ينهي المقابلي مهرجان أهداف الفريق العماني بتسجليه خامس أهداف منتخب بلاده والثاني له في اللقاء.

وبالتالي تصدر المنتخب العماني منتخبات المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من تعادلين وفوز بفارق الأهداف أمام المنتخب الإماراتي حامل اللقب.

وودع المنتخبان العراقي والكويتي البطولة، وسيلتقي في الدور نصف النهائي المنتخب العماني مع نظيره القطري فيما يواجه المنتخب الإماراتي صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي.

التعليقات