محليات

12:01 مساءً EET

محافظة المنيا يطالب “عشري” بصرف علاوة القطاع الخاص من يوليو‎

وصلت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة منذ قليل إلي مبني محافظة المنيا وكان في استقبالها المحافظ اللواء صلاح الدين زيادة،  تمهيدا لافتتاح مكتب للتشغيل والاستشارات لراغبى الهجرة لدول المهجر، والتدريب على برامج تأهيلهم على ما قبل المغادرة وتوفير خدمات المعلومات، والمشــــــــورة، والإحالة ( (ICRS لدعم خدمات التوظيف بالمحافظة.

وقال المحافظ لـ “عشري” ، أنه سيتم افتتاح مصنع للسكر بالمنيا ومن المقرر أن يستوعب عمال كثيرة، ويوفر فرص عمل كثيرة للشباب، مشيرة إلي أنه سيتم تدريبهم على أعلى مستوى، موضحا أن صناعة الغزل النسيج من أهم الصناعات بمحافظة المنيا.

وناقشت الوزيرة والمحافظ  تطوير مصنع غزل المنيا التابع لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج، إحدى شركات الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وذلك لتزويد المصنع بخط انتاج كامل من شأنه توفير ما لا يقل عن توفير 300 فرصه عمل جديدةـ بجانب 600 فرصة عمل قائمة، وذلك يسهم  في حل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظة  ، وأوضح “زيادة” بأنه تم مخاطبة وزير الاستثمار في هذا الشأن.

واستمعت الوزيرة والمحافظ لشرح من مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالمنيا وجيه وهبه، بأنه تم عمل ملتقى توظيف بالتعاون مع المحافظة وتم بنجاح وكان له صدى كبير وطرح حوالي 7000 فرصة عمل تم تشغيل 750 منها وكانت الوظائف المطلوبة بشركات أمن ، وملابس جاهزة، ومصنع كريستال عصفور،  ومصنع اسمنت .     

والتقت الوزيرة والمحافظ مع بعض ممثلي اللجان النقابية ببعض الشركات بالمنيا لتضررهم من عدم صرف علاوة القطاع الخاص  ونسبتها الـ 10% أسوة بما تم للحكومة وقطاع الأعمال العام .

وطالب المحافظ من الوزيرة الموافقة على إصدار المنشور الخاص بتقرير علاوة خاصة للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بأثر راجعي من 1/7/2014 من الأجر الأساسي، وفي حدود ما قررته الحكومة للعاملين بالدولة، وذلك انطاقاً من مبادئ الحوار الاجتماعي والعدالة والمساواة بين كافة العاملين بالدولة ومراعاة للبعد الاجتماعي حتى يتم مساواة العاملين بالقطاع الخاص بزملائهم من العاملين بالحكومة مما يؤدي الى تحفيظ الشباب للعمل في القطاع الخاص  .

وأشاد أصحاب المصانع في المنيا بجهود الدكتورة ناهد عشري منذ أن كانت وكيلا لوزارة القوي العاملة والهجرة وحتي بعد أن شغلت منصب الوزيرة.

وطلب العمال التي قابلهم الوزيرة مساعدة العمالة التي نقلت من الخارج من أبناء محافظة المنيا وسوهاج  بمنحهم فرص في  العمل، مشيرين إلي أن توجد بعض الشركات لتدريب العمالة في المنيا في أكثر من مجال .

والتقت الوزيرة والمحافظ بناءاً على طلبه بأعضاء اللجنة النقابية بشركة النيل لحليج الاقطان بالمنيا لعرض بعض المشاكل والمطالب ودعت الوزيرة  اعضاء اللجنة لتحديد موعد لمناقشة مطالبهم  في الوزارة لعرض  الموضوع كاملاً .

ومن المقرر أن يعقب ذلك عقد اجتماع مع العاملين بمديرية القوي العاملة بالمحافظة، ثم التوجه لافتتاح مكتب التشغيل واستشارات الهجرة، وعقد اجتماعه مع العاملين به ، يعقد ذلك عقد مؤتمر صحفي

التعليقات