عرب وعالم

11:14 صباحًا EET

قطر تخلف وعودها بوقف حملاتها الإعلامية ضد مصر

رغم تعهد دولة قطر خطيا خلال حضورها قمة الخليج بالمملكة العربية السعودية أمام قادة وزعماء الخليج، بتعديل سياستها خلال شهر من الاجتماع، وأكدت الدوحة التزامها بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر، إلا أن هذا “التعهد” لم يجد له طريقا إلى التحقيق على أرض الواقع حتى الآن.

 ونتج عن “اتفاق الرياض التكميلى”، قرار المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ودولة البحرين إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو 9 أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية التى عقدت فى الرياض. ويبدو أن التعهد الذى أخذته الدوحة بعدم الهجوم على مصر إعلاميا تحقق على الورق، ولم يتطرق إلى أرض الواقع.

فوصفت سارة رأفت خلال تقديم برنامجها على قناة “الجزيرة مباشر مصر” القطرية ثورة 30 يونيو الشعبية بأنها انقلاب، يبدو أن الإعلامية مصرة على ذلك الوصف بعد تكراره أكثر من مرة، كما أذاعت قناة “الجزيرة مباشر مصر” تقارير لعدد من المواطنين يصفون أيضا الثورة الشعبية بأنها انقلاب.

 وفى سياق استمرار الهجوم على الإدارة المصرية، خصص برنامج “الواقع العربى” المذاع على فضائية الجزيرة التابعة لدولة قطر، فقرة عن وضع اللاجئين السوريين والفلسطينيين فى مصر، وترحيل قرابة 150 لاجئا سوريا إلى بلدهم أو دول أخرى من بينها لبنان وتركيا، وذلك للتنديد بتعامل السلطات المصرية معهم، ومدى تأثر مصر فى تعاملها مع اللاجئين العرب فى إطار متغيراتها السياسية… وغيرها من تضليل الإعلام القطري ضد مصر.

التعليقات