حوادث

06:04 مساءً EET

“ناشيونال جاس”: الجماعات الإرهابية وراء انفجار الأمس

إستمرارا ً لمسلسل الانفجارات الإرهابية التى تهدد أمن مصر واستقرارها واستكمالات لسعى الجماعات الإرهابية لهدم الدولة وقع أمس إنفجار فى نقطة فصل خط الغاز الرئيسى المغذى لمدينة بلبيس وأبو حماد بمحافظة الشرقية مما تسبب في حدوث تلفيات بخط الغاز وسبب معاناة شديدة للأهالى وذلك بسبب إنقطاع الغاز لديهم.

وصرح مصدر مسئول بشركة ناشيونال جاس أن هذا المرفق يخدم أكثر من 8 مليون مواطن بمحافظة الشرقية بالإضافة إلى أن هذا المرفق أيضا ً والخاص بالغاز الحيوى عانى كثيرا ًمن قبل سواء بالتعدى أو بالتفجير بمعرفة الجماعات الإرهابية المتطرفة مؤكدا ً إن هذه الأفعال الاجرامية والتي تنفذ مخططات خبيثه لادخال مصر في حالة من الفوضي وعدم الاستقرار بهدف ضرب الاقتصاد المصري وتعطيل عملية التنمية.

وأدانت شركة ناشيونال جاس القائمة على إدارة هذا المرفق والخاص بالغاز الطبيعى بمحافظة الشرقية فى بيان لها الحادث الإرهابى وهو إستهدف هذا الخط من قبل مجموعة من الجماعات الإرهابية المتطرفة والذى أدى إلى إحدث تلفيات جسيمه حيث أن هذه النقطة الذى حدث بها الإنفجار  تقوم بحماية الخط وكذلك حماية الغاز الموجود بالخط من الضياع.

وأضاف المصدر أنه قامت مجموعات مدفوعة من الإخوان من قبل بإحتلال محطة توزيع الغاز فى مدينة العاشر من رمضان وكذلك إحتلال مكاتب التشغيل الرئيسية بشركة ناشيونال جاس فى العاشر من رمضان وأحدثت تلفيات جسيمة بالمحطة وعبثت بمحتوياتها.

وناشدت شركة ناشيونال جاس القوات المسلحة الباسلة بالتدخل والتصدى بقوة لكل من يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية وأيضا ً من أجل وقف نزيف إهدار المال العام وعدم السماح لأحد العبث بالمقدرات الاقتصادية لمصر ، مشدده على ضرورة تكاتف القوات المسلحة ومؤسسات الدولة لرسم خطة استراتيجية طويلة الأمد لإنقاذ الوطن من مغبة مثل هذه الأحداث التي تتكرر من حين لآخر.

التعليقات