عين ع الإعلام

05:06 مساءً EET

عضو مجلس نواب بحريني: مُقاطعة المعارضة لـ “الانتخابات” تعد “تكتيك سياسي”‎

أكد عضو مجلس النواب البحريني السابق، يوسف زينل، أن مٌقاطعة المُعارضة للانتخابات النيابية البحرينية تُعد “تكتيك” سياسي، مُضيفاً أن المملكة تَمضي في عملية الإصلاح رغم التَعثر السياسي.

وأضاف زينل في لقاءٍ له ببرنامج “تحت قبة البرلمان”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أن المُشاركة في الانتخابات النيابية الجارية تُحافظ على مُؤسسات الدولة الدستورية.

وتابع زينل: “أحترم قرار مقاطعة الانتخابات لكنه يُعدُ قراراً خاطئاً”، موضحاً أنه يجب أن تكون هناك إيجابية في المُشاركة الانتخابية، متسائلاً: “هل البديل الشارع أم قبة البرلمان”.

وأوضح زينل أن المواطن البحريني لا يَهتم بمطالب الجمعيات والأحزاب السياسية بقدر ما يَهتم بمستوى تَحسن معيشته سواءً في الخدمات أو في المسكن أو غيرها من كل هذه الأمور، قائلاً: “يَجب على الأحزاب أن يكون لها دوراً مُختلفاً مُتفقاً مع مُتطلبات الشارع”.

وأشار زينل إلى أن مُقاطعة بعض التيارات للانتخابات أعطاني تَجربة قوية في برلمان عام 2010، موضحاً أن البرلمان السابق أوصل وجوهاً لا تَستحق هذا المكان، قائلاً: “هذه الوجوه جاءت في ظل ظروف احتقان طائفي وتردد في الكفاءات وذوي الخبرة الجيدة.

التعليقات